بث مباشر

نتيجة مباراة كوت ديفوار وغينيا الإستوائية في كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب كوت ديفوار ضد غينيا الإستوائية في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم النسخة الـ 34 المُقامة في كوت ديفوار.

تعرض البلد المضيف منتخب كوت ديفوار لهزيمة مُذلة أمام منتخب غينيا الاستوائية بنتيجة (0-4)، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين 22 يناير 2023، على ملعب الحسن واتارا، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة ضمن المجموعة الأولى والتي تضم نيجيريا وغينيا بيساو.

وحسم منتخب غينيا الإستوائية تأهله في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط بفارق الاهداف عن الثاني منتخب نيجيريا، فيما تجمد رصيد كوت ديفوار عند 3 نقاط في المركز الثالث وسينتظر تحديد أفضل الثوالث.

ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنتخبات الحاصلة على المركزين الأول والثاني من كل مجموعة، ويلحق بهم أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث.

وبدأت مباراة كوت ديفوار وغينيا الإستوائية بصافرة من الحكم السوداني “محمود إسماعيل”، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت غرينتش.

وكان نيكولاس بيبي قريب من افتتاح التسجيل لكوت ديفوار في الدقيقة 30 ولكنه فشل في تجاوز الحارس في فرصة إنفراد ليضيع فرصة ذهبية على أصحاب الأرض.

وجاء العقاب من غينيا الإستوائية بتسجيل هدف التقدم الأول في الدقيقة 42 عبر اللاعب إيميليو إنسوي بصناعة من أكبو، وقبل نهاية الشوط تعادلت كوت ديفوار عن طريق إبراهيم سنجاري ولكنه ألغي بداعي التسلل.

ووصلت كوت ديفوار للشباك مرة أخرى بأقدام المهاجم كراسو في الدقيقة 67 من زمن الشوط الثاني، ولكنه ألغي ايضاً بداعي التسلل، قبل الإنهيار واستقبال 3 اهداف.

وخطف بابلو غانيت الهدف الثاني لغينيا الإستوائية في الدقيقة 73، وبعدها بدقيقتين فقط أضاف إيميليو إنسوي الهدف الثالث والثاني له في الدقيقة 75، وعمق خانيك بويلا جراح أصحاب الأرض بالهدف الرابع في الدقيقة 88.

وكان يتعين على “الأفيال” الفوز على غينيا الإستوائية اليوم بأي نتيجة لتأكيد التأهل إلى دور ثمن النهائي، بعد حصده 3 نقاط من مباراتين بالفوز في اللقاء الافتتاحي على غينيا بيساو (2-0)، والهزيمة في المباراة الثانية أمام (0-1).

في المقابل امتلك منتخب غينيا الإستوائية ومدربه خوان ميشا فرصة أكبر، حيث كان يكفيه التعادل لتأكيد تأهلهم إلى الدور ثمن النهائي، بعد حصد 4 نقاط من أول مباراتين بالتعادل ضد نيجيريا (1-1) ثم الفوز على بيساو (4-2).

وتاريخياً سيكون لقاء اليوم هو الثالث بين المنتخبين في كأس أمم إفريقيا، وكان اللقاء الأول في ربع نهائي نسخة 2012 وحقق الأفيال الفوز بنتيجة 3-0، ثم جدد الأفيال تفوقهم بنتيجة 1-0 في اللقاء الثاني بينهما بدور مجموعات نسخة 2022.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock