أخبار الرياضةالدوري الإنجليزي

نتيجة مباراة أرسنال وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي

تعرف على نتيجة مباراة أرسنال ضد أستون فيلا ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في الدوري الإنجليزي لكرة القدم موسم 2023-2024.

فقد آرسنال الصدارة بعد سقوطه في فخ الخسارة أمام مضيفه أستون فيلا بهدف نظيف، ضمن مباريات اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، في إطار منافسات الجولة 16 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

جاء هدف المباراة في الدقيقة السابعة عن طريق اللاعب (مكجين) بعدما استلم تمريرة (بايلي) الذي قام بمجهود فردي رائع من الرواق الأيمن وسدد بيسراه في شباك الحارس الاسباني رايا.

وخاض أرسنال مواجهة صعبة أمام فريق أستون فيلا المنتشي بالفوز على حامل اللقب مانشستر سيتي منذ ثلاث أيام، والذي يقدم موسم أكثر من رائع بعد تولي المدرب الإسباني (أوناي إيمري) تدريب الفريق في أكتوبر 2022.

وتجمد رصيد أرسنال عند (36 نقطة) في المركز الثاني جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، خلف ليفربول المتصدر (37 نقطة) وذلك بعد عودة الأخير بالنقاط الثلاث أمام كريستال بالاس بوقت سابق اليوم.

احتفال ماكجين بهدفه في ارسنال
احتفال ماكجين بهدفه في ارسنال

في المقابل رفع أستون فيلا رصيده الى 35 نقطة في المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن مان سيتي الرابع، وهو أمر لم تعتد جماهير النادي على معايشته خلال الأيام السوداء قبل أن يعمد المدرب الإسباني إلى بث الحياة في شرايين الفريق.

وكاد بوكايو ساكا يدرك التعادل للمدفعجية بتسديدة من داخل المنطقة بين يدي حارس المرمى الأرجنتيني إيميليانو مارتينيس (32)، وسدد القائد الدولي النروجي مارتن اوديغارد كرة من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايسر (33).

وتألق مارتينيس في الحفاظ على نظافة شباكه بتصديه لتسديدة قوية لأوديغارد من مسافة قريبة (38).

وكاد المدافع الفرنسي لوكا ديني يفعلها بتسجيل الهدف الثاني لاستون فيلا بتسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة تصدى لها الحارس الاسباني دافيد رايا (61).

وسجل أرسنال هدفين عبر ساكا (62) وكاي هافيرتس (90+1) لكنهما ألغيا بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد، الأول بداعي التسلل والثاني بداعي خطأ على مارتينيس ولمسة يد على الدولي الالماني.

وأدرك إيمري صعوبة مهمته أمام فريق “المدفعجية” الساعي لتحقيق فوزه الخامس توالياً في البريميرليج بعد انتصاره على كل من بيرنلي 3-1 وبرنتفورد 1-0 وولفرهامبتون 2-1 ولوتون 4-3، علما أن خسارته الوحيدة تعود إلى الجولة 11 أمام نيوكاسل 0-1.

كما حقق ارسنال سلسلة من 6 انتصارات توالياً في مختلف المسابقات، تخللها فوزه الساحق على لنس الفرنسي بسداسية نظيفة في الجولة الخامسة من دوري أبطال أوروبا.

أستون فيلا 1-0 آرسنال

الدوري الإنجليزي – الجولة 16

ملعب فيلا بارك

منقولة على قناة beIN Sports HD 1

انتهت

تشكيلة أرسنال اليوم: رايا، زينشينكو، غابرييل، ساليبا، بن وايت، هافيرتز، رايس، اوديغارد، مارتينيلي، جيسوس، ساكا.

تشكيلة أستون فيلا اليوم: مارتينيز – كونسا – كارلوس – توريس – دين – كامارا – دوجلاس – مكجين – بايلي – تيليمانس – واتكينز.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock