أخبار الرياضةالدوري السعودي

نتيجة مباراة النصر واستقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة النصر السعودي ضد استقلال دوشنبه الطاجيكي في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم.

اختتم النصر دور المجموعات بدون أن يعرف طعم الهزيمة وذلك عقب تعادله مع مضيفه استقلال دوشنبه الطاجيكي (1-1)، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 على ملعب الجمهورية المركزي، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من المسابقة القارية.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة فوز الدحيل القطري خارج ملعبه على بيرسيبوليس الإيراني 2-1 على ستاد آزادي في طهران.

تخلف النصر في الشوط الأول بعدما استقلبت شباكه هدفاً في الدقيقة 32 سجله قائد الفريق الطاجيكي (اليشير جليليوف) باستغلاله تمريرة خاطئة من عبدالرحمن غريب ثم أطلق تصويبة صاروخية داخل الشباك.

مع مطلع الشوط الثاني (49) تدارك النصر هدف التعادل عن طريق (عبدالرحمن غريب) بعد ان وصلته كرة عرضية فشل الحارس من تشتيتها روضها بكل دقة وسدد من مدى قريب في المرمى.

مرت الدقائق سريعة على الفريقين دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة على الرغم من المحاولات المتكررة التي لم تكن خطرة على المرميين، لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية التي أعلنت عن تعادل الفريقين.

ودخل النصر مواجهة اليوم بعدما ضمن التأهل الى دور الـ 16 وبنتيجة التعادل اليوم انفرد بصدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 8 نقاط لبيرسيبوليس، و7 للدحيل، وثلاث نقاط  للاستقلال.

وجاءت تشكيلة النصر اليوم: راغد نجار – عبد المجيد الصليهم – عبدالله مادو – محمد قاسم – محمد الفتيل – عبدالله الخيبري – خالد الغنام – محمد مران – نواف البوشل – عبدالرحمن غريب – سامي النجعي.

استقلال دوشنبه 1-1 النصر

دوري أبطال آسيا (المجموعة E – الجولة السادسة)

ملعب الجمهورية المركزي

منقولة على قناة SSC 1 HD

انتهت

ماذا حدث بين النصر واستقلال دوشنبه في الذهاب؟

كان النصر حقق فوزاً مستحقاً على ضيفه استقلال دونشبه الطاجيكي بعدما قلب تأخره بهدف الى انتصار (3-1) ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة.

سقط نادي النصر على ملعبه أول بارك بهدف دون رد في الشوط الأول، أحرزه لاعب استقلال دوشنبه الطاجيكي، الإيفواري سينن سيباي، وسط ذهول كريستيانو رونالدو وتاليسكا.

تعرف على: جدول ترتيب دوري أبطال آسيا لكرة القدم

في الدقيقة 66 عدل كريستيانو رونالدو النتيجة 1-1 بتسديدة من فوق الحارس داخل منطقة الجزاء بعد فشل المدافع في تشتيت التسديدة الأولى لرونالدو الذي كسر مصيدة التسلل.

وظهرت نوايا أصحاب الأرض بالوصول من جديد إلى مرمى الضيوف، وحدث ذلك بالفعل بعد أن أرسل عبدالرحمن غريب كرة على رأس تاليسكا الذي أودعها بنجاح في المرمى عند 72.

احتفال تاليسكا بهدفه في شباك فريق استقلال دوشنبه بدوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024
احتفال تاليسكا بهدفه في شباك فريق استقلال دوشنبه بدوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024

ومن هجمة نموذجية قادها المميز عبدالرحمن غريب الذي توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة على طبق من ذهب لأندرسون تاليسكا الذي لم يتوان عن تسديدها في الزاوية اليمنى هدفاً ثالثاً للفريق السعودي في الدقيقة عند 77.

مقالات ذات صلة