أخبار الرياضةالدوري السعودي

نتيجة مباراة النصر واستقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا

تعرف على نتيجة مباراة النصر ضد استقلال دوشنبه في دوري أبطال آسيا موسم 2024/2023، المقرر لها ضمن مباريات اليوم الاثنين 2 اكتوبر.

حقق النصر فوزاً مستحقاً على ضيفه استقلال دونشبه الطاجيكي بعدما قلب تأخره بهدف الى انتصار (3-1) ليعتلي صدارة ترتيب المجموعة بالعلامة الكاملة 6 نقاط من فوزين، مقابل 3 نقاط لبيرسيبوليس الإيراني، ونقطة لكل من الدحيل والاستقلال.

سقط نادي النصر على ملعبه أول بارك بهدف دون رد في الشوط الأول، أحرزه لاعب استقلال دوشنبه الطاجيكي، الإيفواري سينن سيباي، وسط ذهول كريستيانو رونالدو وتاليسكا.

في الدقيقة 66 عدل كريستيانو رونالدو النتيجة 1-1 بتسديدة من فوق الحارس داخل منطقة الجزاء بعد فشل المدافع في تشتيت التسديدة الأولى لرونالدو الذي كسر مصيدة التسلل.

وظهرت نوايا أصحاب الأرض بالوصول من جديد إلى مرمى الضيوف، وحدث ذلك بالفعل بعد أن أرسل عبدالرحمن غريب كرة على رأس تاليسكا الذي أودعها بنجاح في المرمى عند 72.

احتفال تاليسكا بهدفه في شباك فريق استقلال دوشنبه بدوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024
احتفال تاليسكا بهدفه في شباك فريق استقلال دوشنبه بدوري أبطال آسيا لكرة القدم موسم 2023-2024

ومن هجمة نموذجية قادها المميز عبدالرحمن غريب الذي توغل داخل منطقة الجزاء ووضع الكرة على طبق من ذهب لأندرسون تاليسكا الذي لم يتوان عن تسديدها في الزاوية اليمنى هدفاً ثالثاً للفريق السعودي في الدقيقة عند 77.

النصر ضد الطائي في دوري روشن 2023-2024

دخل النصر هذه المباراة بمعنويات مرتفعة بعد حصد ثلاث نقاط غاية في الاهمية أمام مضيفه الطائي في الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم نادي النصر بنتيجة 1-0 في الشوط الأول من المباراة التي استضافها نادي الطائي على ملعب الأمير عبد العزيز بن مساعد في مدينة الحالة، وأحرز هدف التقدم النجم البرازيلي “أندرسون تاليسكا” في الدقيقة 32 بصناعة كريستيانو رونالدو.

ونجح فريق الطائي في تسجيل هدف التعادل 1-1 في توقيت صعب عند الدقيقة 79، وحمل توقيع اللاعب ميسيدجان فيرغيل بعد تمريرة من عبد الرحمن الحارثي.

ورفض النصر الاستسلام وواصل المحاولة حتى الدقائق الأخيرة من المباراة، ليحصل على ركلة جزاء، نفذها كريستيانو رونالدو بنجاح في الدقيقة 87 ليقود فريقه للفوز 2-1 والتقدم للمركز الثاني بجدول ترتيب دوري روشن برصيد 18 نقطة بفارق نقطة عن المتصدر “الاتحاد” الذي سقط في فخ التعادل أمام الفيحاء.

وعزز رونالدو تصدره لجدول ترتيب هدافي الدوري السعودي في هذه المباراة برصيد 10 أهداف، كما قدم 5 تمريرات حاسمة لزملائه، ليصبح اللاعب الأكثر تأثيراً بعد مرور 8 جولات.

النصر في كأس ملك السعودية 2023-2024

بلغ النصر ثمن نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين 2023/2024 بعدما اكتسح احد بخماسية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة.

انتهت نتيجة الشوط الاول بالتعادل الإيجابي 1/1، تقدم السنغالي (ساديو ماني) للنصر من علامة الجزاء في الدقيقة 16، وقبل نهاية الشوط بلحظات تدارك فريق أحد التعادل عبر البولندي (كونرادو) بعدما وضع الكرة من فوق الحارس بطريقة رائعة.

في الشوط الثاني عاود النصر التقدم عندما صوب العاجي سيكو فوفانا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء استقرت على يمين سالم قبوص في الدقيقة 62.

وفي الدقيقة 73 وسع النصر الفارق برأسية البرازيلي تاليسكا في الدقيقة 73، ثم أضاف هدفاً رابعاً سجله أيمن يحيى في الدقيقة 81، وخامس سجله سامي النجعي في الدقيقة 86.

بدأ النصر مباراة اليوم بتشكيلة مكون من، حراسة المرمى : نواف العقيدي، أمامه كلاً من نواف بوشل – إيميريك لابورت – عبدالاله العمري – أليكس تيليس، وفي خط الوسط : عبدالله الخيبري – أوتافيو مونتيرو – سيكو فوفانا، وقاد خط الهجوم : ساديو ماني – اندرسون تاليسكا – عبدالرحمن غريب.

ودخل النصر مواجهة اليوم بمعنويات عالية حيث لم يعرف طعم الهزيمة في آخر سبع مباريات خاضها، كما فاز على الأهلي جدة بنتيجة (4-3) على استاد الأول بارك يوم الجمعة الماضية ضمن منافسات دوري روشن، بفضل ثنائية من النجم البرتغالي (كريستيانو رومنالدو) والبرازيلي المتألق (أندرسون تاليسكا).

في المقابل، عاني نادي أحد من سلسة هزائم متتالية في آخر خمس مباريات بدوري يلو الدرجة الأولى السعودي، آخرها أمام الباطن (1-3) يوم الثلاثاء الماضي.

مقالات ذات صلة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock