بث مباشر

الاتحاد ينتصر بنيران صديقة على الحزم في دوري روشن السعودي

أفسد نادي الاتحاد مفاجأة مضيفه الحزم الجريح وهزمه بنتيجة 3-2 بهدفٍ قاتل اليوم السبت في الجولة 29 من الدوري السعودي للمحترفين (دوري روشن موسم 2024/2023).

تقدّم الاتحاد بهدفين عبر صالح العمري في الدقيقة 21 والبرازيلي باولو ريكاردو بالخطأ في مرماه في الدقيقة 57 مطلع الشوط الثاني.

لكن فريق الحزم نجح في العودة إلى أجواء المقابلة التي ارتفع نسقها كثيراً بعد هدفين من محمد فؤاد الثاني  في الدقيقة 60، وأنطونيو خوسيه في الدقيقة 63.

وفي الوقت الذي انتظر فيه الجميع خطف الحزم لنقطة واخراج الاتحاد من لعبة المراكز المؤهلة لدوري أبطال آسيا، ارتكب أيمن دحمان خطأ فادح بتسجيل هدف ثالث للاتحاد بالخطأ في مرمى فريقه (90+6).

وعاد الاتحاد إلى المركز الرابع بـ50 نقطة بفارق نقطتين عن التعاون، فيما تجمّد رصيد الحزم عند 16 نقطة في ذيل الترتيب. ولم يتمكّن صالح المحمدي من تحقيق الفوز في أولى المباريات التي قادها للحزم بعد تعيينه بديلاً للأوروغوياني كارينيو.

وبدأت مباراة الاتحاد والحزم على ملعب الأخير “مدينة الملك عبد الله الرياضية” في مدينة بريدة، عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينيتش، 20:00 القاهرة، 21:00 بتوقيت السعودية, ونقلت في بث مباشر على قنوات SSC السعودية.

وأراد مدرب الاتحاد مارسيلو غاياردو الحفاظ على آماله الضعيفة في التأهل لدوري أبطال آسيا (بطولة النخبة) الموسم المقبل، حيث يبتعد الآن بفارق نقطتين فقط عن جاره أهلي جدة صاحب المركز الثالث.

ويعيش نادي الحزم أيامه الأخيرة في دوري روشن، حيث يعد أبرز المرشحين للعودة إلى دوري الدرجة الأولى، نظراً لاحتلاله المركز الـ 18 والأخير برصيد 16 نقطة بفارق 9 نقاط عن نادي الرياض صاحب المركز الـ 15، أول مراكز البقاء في دوري الأضواء والشهرة.

ولم ينجح نادي الحزم في تحقيق أي فوز في الدوري منذ 7 ديسمبر، عندما أسقط الفتح بهدفين دون رد في الجولة 16، ومنذ ذلك الحين خسر 6 مرات وتعادل في 5 مباريات.

وعلى صعيد آخر 5 مواجهات جمعت الحزم بنادي اتحاد جدة في دوري روشن، انتصر الاتحاد مرتين عامي 2021 و2022، وفاز الحزم مرة واحدة عام 2019 بهدفين لهدف في الجوهرة المشعة، وانتهت مباراتين بالتعادل 1/1 عام 2020، و2/2 في نهاية أكتوبر من عام 2023.

مقالات ذات صلة