أخبار الرياضةبث مباشر

نتيجة مباراة القوة الجوية وأربيل في الدوري العراقي

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة القوة الجوية ضد أربيل في منافسات الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

ضرب القوة الجوية بقوة وفاز على مضيفه أربيل بنتيجة (4-1) في ملعب فرانسو حريري، اليوم السبت 9 ديسمبر 2023، ضمن الجولة الثامنة من الدوري العراقي الممتاز.

وسجل اهداف القوة الجوية اليوم سعد عبدالأمير في الدقيقة 43 وأيمن حسين في الدقيقة 70 وثنائية للبديل علي جاسم في الدقيقتين 71 و80. بينما سجل هدف أربيل الوحيد زيدان عبدالجبار في الدقيقة 89.

ورفع القوة الجوية رصيده إلى 16 نقطة من 6 مباريات وارتقى من المركز الرابع إلى صدارة الترتيب، متساوياً مع حامل اللقب نادي الشرطة الذي جمع نفس عدد النقاط ولكن من 8 مباريات.

وكان القوة الجوية قد حقق الانتصار في أول 4 جولات وتعادل في الخامسة مع نادي الشرطة في الكلاسيكو بهدفين لمثلهما، وذلك قبل مواجهة أربيل في الجولة الثامنة.

ويمتلك القوة الجوية مباراتين مؤجلتين نظراً لارتباطه بالمنافسة في دوري أبطال آسيا حيث ودع المسابقة من الباب الكبير بعدما حصد 10 نقاط في المركز الثالث من المجموعة التي ضمت الاتحاد السعودي وسباهان الإيراني وأجمك الأوزبكي.

من جانبه تجمد رصيد أربيل عند 7 نقاط من 8 مباريات في المركز الـ18 بمنطقة الهبوط متساوياً مع الكهرباء ونفط البصرة والميناء وأمانة بغداد، علماً بأنه حقق الانتصار في مباراتين فقط وتعادل في مباراة واحدة وخسر في 5 مواجهات.

ويتفوق القوة الجوية على أربيل في آخر 5 مواجهات جمعت الفريقين بتحقيقه الانتصار 4 مرات، 3 في مسابقة الدوري ومباراة واحدة في الكأس وكانت الأخيرة بينهما، وخسر مرة واحدة فقط.

وبدأت مباراة القوة الجوية وأربيل بصافرة من الحكم العراقي “محمد سلمان” في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وخطف القوة الجوية هدف التقدم الأول في الدقيقة 43 عبر سعد عبدالأمير حين قابل عرضية همام طارق داخل المنطقة وفي مواجهة المرمى بتصويبة مباشرة على الطائر استقرت داخل الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول تلقى القوة الجوية صدمة بتعرض لاعبه حسن رائد للطرد في الوقت الضائع ليُكمل المباراة بعشرة لاعبين.

وتأثر القوة الجوية قليلاً بهذا الطرد في النصف الأول من الشوط الثاني قبل أن يعزز تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 70 بعدما أثمر ضغط البديل علي جاسم عن وقوع المدافع والحارس في خطأ دفاعي استغله أيمن حسين ووضع الكرة داخل الشباك.

وواصل علي جاسم تألقه واستخلص كرة من المدافع على الجهة اليمنى من داخل المنطقة وتقدم بها ليطلق تصويبة قوية على يسار الحارس في الدقيقة 74.

وزاد علي جاسم الغلة للقوة الجوية بتسجيل الهدف الرابع والثاني له في الدقيقة 79، بتصويبة قوية فشل الحارس في التعامل معها لتدخل المرمى.

وأحرز زيدان عبدالجبار هدفاً شرفياً لفريق أربيل في الدقيقة 89 حينما استغل كرة عائدة من الدفاع خارج المنطقة وأرسل تصويبة قوية استقرت في الزاوية اليمنى للحارس.

القوة الجوية 4-1 أربيل

ملعب فرانسوا حريري

الدوري العراقي الممتاز – الجولة 8

انتهت

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة