أخبار الرياضة

نتيجة مباراة النصر وإنتر ميامي في كأس موسم الرياض

تعرف مع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة النصر السعودي ضد إنتر ميامي الأمريكي في كأس موسم الرياض ضمن تغطية مباريات اليوم.

حقق النصر السعودي فوزا ساحقا على حساب انتر ميامي الاميركي بسداسية نظيفة في مباراة ودية اليوم الخميس حملت إسم “الرقصة الاخيرة” على ملعب “المملكة أرينا” في السعودية ضمن دورة كأس موسم الرياض 2024، لكن وسط غياب الأسطورة كريستيانو رونالدو ومشاركة محدودة للأسطورة الارجنتيني ليونيل ميسي.

سجل اهداف النصر كل من البرتغالي أدميلسون أوتافيو (3)، والبرازيلي أندرسون تاليسكا (10، 51 من ركلة جزاء و73) والإسباني أيمريك لابورت (12) ومحمد مران (68).

وغاب رونالدو عن النصر بداعي الاصابة في ربلة الساق، وهو السبب الذي دفع بناديه الى الغاء جولة كانت تشمل خوض مباراتين وديتين في الصين الاسبوع الماضي. وبالتالي، حرم غيابه الجماهير التي ملأت الملعب من مشاهدة مواجهة اخرى بين افضل لاعبَين في العالم طوال عقد ونيّف.

تشكيلة النصر اليوم: دافي أوسبينا – نواف بوشل – عبدالاله العمري – ايميريك لابورت – اليكس تيليس – عبدالمجيد الصليهم – أوتافيو مونتيرو – مارسيلو بروزوفيتش – اندرسون تاليسكا – عبدالعزيز العليوة – محمد مران.

تشكيلة إنتر ميامي اليوم: كالندر – ألين – كريفتسوف – أفيليس – ألبا – غريسل – رويز – بوسكيتس – جريجور – كامبانا – سواريز.

سريعاً تقدم النصر في نتيجة المباراة عند الدقيقة الثالثة عبر تصويبة قوية من لاعب الوسط البرتغالي (أوتافيو).

ومن جملة جماعية رائعة أضاف المهاجم البرازيلي (تاليسكا) الهدف الثاني للنصر في الدقيقة العاشرة.

وسجل لابورت اجمل اهداف الامسية، بعد ان سدد كرة طويلة من ما قبل نصف الملعب مستفيدا من تقدم حارس مرمى انتر ميامي درايك كالندر (12).

وأصاف تاليسكا هدفه الشخصي الثاني من ركلة جزاء بعد دقائق من انطلاق الشوط الثاني (51)، قبل ان يحرز مران الخامس من كرة رأسية (68).

وأكمل تاليسكا ثلاثيته “هاتريك” قبل 17 دقيقة من نهاية الوقت، قبل ان يدفع المدرب الارجنتيني خيراردو “تاتا” مارتينو بنجمه ميسي في الدقيقة 83،

انطلقت مباراة النصر السعودي ضد إنتر ميامي الامريكي على ملعب المملكة آرينا بداية من الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، الساعة 20:00 بتوقيت مصر، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

ونقل بث مباشر المباراة على عدة قنوات حول العالم، قناة MBC بتعليق وقناة Kuwait Sports HD وقناة KSA Sports 1 HD بتعليق (علي سعيد الكعبي) وقناة beIN Sports HD بتعليق (عصام الشوالي) وقناة SSC5 HD بتعليق (فهد العتيبي).

وتشهد بطولة كأس موسم الرياض تواجد 3 أندية، إذ يشارك الهلال والنصر السعوديين إلى جانب الفريق الأميركي إنتر ميامي، وسيلعب كل فريق مباراتين بنظام النقاط لتحديد البطل.

بينما تُلعب مباراة كلاسيكو السعودية المُرتقبة بين الهلال والنصر في الجولة الأخيرة من البطولة.

ويعد ملعب كينغدوم أرينا من الوجهات الرياضية الحديثة المتميزة في السعودية، التي تم الإعلان عنها مؤخراً ضمن مفاجآت موسم الرياض المرتقب تحت شعار “BIG TIME”، حيث يتسع لقرابة 26 ألف متفرج.

وظهر اليوم الأسطورة ليونيل ميسي للمرة الاولى على الملاعب السعودية بعدما رفض عرض الانضمام إلى الهلال، وهي المرة الثانية التي يشارك فيها بموسم الرياض حيث لعب مع باريس سان جيرمان ضد نجوم الهلال والنصر العام الماضي.

ويضم إنتر ميامي المملوك للأسطورة الإنجليزية ديفيد بيكهام العديد من النجوم بجانب ميسي وكلهم رافقوه في برشلونة وهم سيرخيو بوسكيتش وجوردي ألبا والمنضم حديثاً لويس سواريز، ويدربهم الأرجنتيني “تاتا مارتينو” الذي قادهم ايضاً في البرسا عام 2013.

على الجهة المقابلة افقتد الهلال ومدربه البرتغالي “خورخي خيسوس” العديد من اللاعبين في مواجهة إنتر ميامي بسبب منافسات بطولتي كأس الأمم الإفريقية وكأس آسيا.

وانضم من صفوف الهلال 9 لاعبين إلى منتخب السعودية، بالإضافة إلى الحارس ياسين بونو المتواجد مع منتخب المغرب، وكاليدو كوليبالي مع السنغال.

ولكن الهلال يمتلك في الأخير العديد من المحترفين القادرين على قيادة الفريق تحت أي ظرف وعلى رأسهم المهاجم الصربي الهداف “ألكسندر ميتروفيتش” ومواطنه سيرجي سافيتش والبرازيليين مالكوم وديلجادو بالإضافة إلى البرتغالي روبن نيفيز.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock