الدوري السعودي

البريكان يعزف لحن انتصار الأهلي ومعادلة إنجاز الاتحاد في ديربي جدة

قضى الأهلي على أحلام الاتحاد في ديربي جدة وفاز عليه بهدفٍ دون رد، على ملعب الجوهرة المشعة، اليوم الاثنين 1 أبريل 2024، بالجولة الـ 26 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

وفقد الاتحاد فرصة الحفاظ على لقبه، فيما ضمن الأهلي بنسبة كبيرة العودة للمشاركة القارية بدوري أبطال آسيا في أول موسم بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى.

وسجل فراس البريكان هدف المباراة الوحيد للراقي ومعادلة إنجاز الاتحاد بالفوز في مباراتي الذهاب والإياب من الديربي للمرة الثالثة، بعدما حققه مرتين قبل ذلك في موسمي 2015-2016 و2019-2020.

وحسم الأهلي مواجهة الذهاب مطلع أكتوبر 2023، بهدف صاروخي من الإيفواري فرانك كيسيه في مرمى البرازيلي مارسيلو غروهي، وكان الانتصار رقم 12 من بين 29 مباراة جمعت الفريقين في الدوري السعودي للمحترفين، مقابل 9 انتصارات للاتحاد، في حين انتهت 8 مباريات بالتعادل.

وأدار الحكم السلوفيني “راد أوبرينوفيتش” مباراة ديربي جدة اليوم بين الاتحاد والأهلي، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 22:00 مكة المكرمة، 19:00 غرينتش.

وتصارع الفريقين على خطف المركز الثالث المؤهل إلى دوري أبطال آسيا، بعد ضياع فرصة المنافسة على اللقب بنسبة كبيرة نظراً لفارق النقاط الشاسع مع المتصدر نادي الهلال.

وجاء هدف اهلي جدة عند الدقيقة 34 بعد عمل جيد على جهة اليسار من مكسيمين وفيرمينو الذي أرسل تمريرة عرضية أرضية قابلها البريكان بتصويبة يسارية استقرت داخل الشباك.

وعزز الأهلي مكانه في المركز الثالث بـ 51 نقطة من 14 انتصاراً، و6 تعادلات، بينما خسر 5 مرات، وبفارق 5 نقاط عن الاتحاد الذي تجمد في المركز الرابع برصيد 46 نقطة من 14 انتصاراً، و4 تعادلات، ومُني بالهزيمة 8 مرات.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock