بث مباشردوري أبطال آسيا

نتيجة مباراة الفيحاء وباختاكور في دوري أبطال آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة الفيحاء السعودي ضد باختاكور الأوزبكي في منافسات دوري أبطال آسيا لكرة القدم ضمن مباريات اليوم.

حقق الفيحاء السعودي المفاجأة بفوزٍ كاسح خارج الديار أمام باختاكور الأوزبكي بنتيجة (4-1)، اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، في منافسات الجولة السادسة والأخيرة للمجموعة الأولى التي تضم العين الإماراتي وآهال التركماني.

وسجل اهداف الفيحاء اليوم أمام باختاكور، الزامبي فاشيون ساكالا ثنائية في الدقيقتين 40 و90+4 وهدف وحيد لكل من السعودي سلطان مندش في الدقيقة 46 والنيجيري هنري اونيكورو في الدقيقة 85.

وبهذا الانتصار الرائع رفع الفيحاء رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثاني بجدول ترتيب المجموعة الأولى، فيما تجمد رصيد باختاكور عند 7 نقاط في المركز الثالث.

وينتظر الفريق السعودي هدية من الدحيل القطري سواء بالفوز على بيرسبوليس الإيراني أو حتى التعادل، من أجل خطف بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر ضمن أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة الغرب صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في المجموعات الخمس.

وحسم العين الإماراتي صدارة المجموعة وبطاقة التأهل المباشرة برصيد 15 نقطة، بعدما حقق فوزه الخامس خارج الديار اليوم في المباراة التي أقيمت في نفس التوقيت ضد أهال التركماني.

وبدأت مباراة الفيحاء ضد باختاكور في تمام الساعة 17:00 بتوقيت السعودية، 18:00 بتوقيت الإمارات، 16:00 بتوقيت مصر، 14:00 بتوقيت غرينتش.

وكان باختاكور البادئ بالتسجيل بعد مرور 10 دقائق عن طريق هوجيمات أركانوف الذي تلقى تمريرة خلف المدافع من دراغان سيران سددها بقدمه اليسرى من فوق الحارس أحمد الكسار، وحاول المدافع حسين الشويش إبعادها لكنها سكنت داخل الشباك.

ورغم التقدم المبكر لأصحاب الأرض إلا أن الفيحاء تماسك وصنع أكثر من فرصة حتى سجل التعادل في الدقيقة 40 حين وصلت كرة عرضية من الركنية إلى فاشيون ساكالا الذي أسكنها برأسه من مسافة قريبة داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بنتيجة التعادل (1-1).

وبدأ الشوط الثاني بشكل سريع وصدم الفيحاء باختاكور بتسجيل هدف التقدم بالنتيجة بعد ثوانٍ قليلة من صافرة البداية بعدما استغل ساكالا كرة طولية هيأها بصدره إلى سلطان مندش ليسددها بقدمه اليسرى من منتصف منطقة الجزاء مرت من بين قدمي الحارس بافليوتشينكو واستقرت داخل المرمى.

واندفع باختاكور إلى الهجوم لتعديل النتيجة وقلب الطاولة ولكنه وجد تألق غير عادي من الحارس السعودي أحمد الكسار، قبل أن يحدث ما كان يخشاه الفريق الأوزبكي باستغلال الفيحاء هجمة مرتدة سجل منها الهدف الثالث في الدقيقة 85.

وسجل هنري اونيكورو الهدف الثالث للفيحاء حينما تلقى تمريرة من البديل راكان الكعبي إنفرد على إثرها بالمرمى من بعد منتصف الملعب لينطلق بالكرة مُسرعاً ويدخل المنطقة ليسددها بقدمه اليمنى على يسار الحارس بافليوتشينكو.

ولم يكتف الفيحاء بذلك بل أضاف الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع 90+4 عندما استلم ساكالا كرة على الجانب الأيسر من منطقة الجزاء ليتجاوز الدفاع ويسددها قوية بقدمه اليسرى في سقف الشباك.

الفيحاء 4-1 باختاكور

ملعب باختاكور المركزي – أوزبكستان

دوري أبطال آسيا – المجموعة A – الجولة 6

انتهت

تشكيلة الفيحاء اليوم: أحمد الكسار، عبدالرحمن العنزي، أسامة الخلف، يوسف حقاوي، حسين الشويش، محمد البقعاوي، سلطان مندش، جونيور ساكالا، عبدالرحمن السفري، نواف الحارثي، ميلان بافكوف.

تشكيلة باختاكور اليوم: باوليوتشينكا، فروخ سيفاييف، دوستونبيك توروسونوف، ديلشود سايتوف، محمدرسول عبدالمجيدوف، ديور خولماتوف، عزيزبيك توروغونبايف، بهروزبيك عسكروف، دراغان سيران، هوجيمات أركانوف، بولاتخوجا كودورخانوف.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock