الدوري السعوديبث مباشر

نتيجة مباراة أهلي جدة وأبها في الدوري السعودي

تعرف على نتيجة مباراة أهلي جدة ضد أبها ضمن تغطية “اكسترا كورة” لمباريات اليوم في دوري روشن السعودي لكرة القدم.

رد الأهلي أعتبار من مضيفه أبها الذي أقصاه من مسابقة كأس الملك بتسعة لاعبين وسحقه بنتيجة (6-صفر) اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)، ضمن الجولة 15 من الدوري السعودي موسم 2023-2024، بإدارة من الحكم الروسي (سيرجي كاراسيف).

بهذا الانتصار تجاوز الأهلي سقوطه في فخ التعادل في مباراتيه الأخ لايرتين، رافعاً رصيده لـ 30 نقطة في المركز الثالث، بفارق 4 نقاط عن النصر الثاني، و8 نقاط عن المتصدر الهلال.

في المقابل تجمد رصيد أبها الذي تكبد الهزيمة العاشرة له هذا الموسم والثالثة على التوالي عند 13 نقطة في المركز الخامس عشر على بعد 3 نقاط فقط عن أول مراكز الهبوط.

وحسم الأهلي المباراة في شوطها الأول بتسجيل 5 أهداف دون رد، تناوب عليها غابري فيغا (هدفين)، وفراس البريكان (هدفين)، وفرانك كيسييه (هدف)، وفي الشوط الثاني أكتفى الراقي بتسجيل هدف وحيد عن طريق رياض محرز.

وافتقد الأهلي للاعبه عمار النجار، لكنه يضم أسماء مميزة أمثال البرازيلي روجر إيبانيز، الجزائري رياض محرز، الفرنسي آلان سان-ماكسيمان والإيفواري فرانك كيسييه والإسباني غابريال فيغا والسنغالي ادوار مندي وفراس البريكان.

نجح الأهلي من تسجيل الهدف الأول عندما كسر فيغا التسلل وراوغ الحارس الروماني سيبريان تاتاروسانو ولعب الكرة في المرمى الخالي عند الدقيقة 20.

وعزز الاهلي تقدمه بعد دقيقتين من هجمة مرتدة سريعة قادها البريكان من منتصف الملعب ولعب الكرة على يمين الحارس تاتاروسانو عند الدقيقة 22.

وأضاف الاهلي الهدف الثالث عندما فشل دفاع أصحاب الأرض في ابعاد كرة عرضية ارتطمت بالبريكان وتتهادت داخل المرمى عند الدقيقة 28، ثم سجل كيسييه الهدف الرابع بتسديدة قوية من داخل المنطقة عند الدقيقة 38.

واختتم فيغا مهرجان الشوط الاول بهدفه الشخصي الثاني والخامس لفريقه عندما توغل فيغا من الجهة اليمنى وسدد كرة قوية داخل المرمى عند الدقيقة 45.

وانقذ حارس المرمى الدولي السنغالي إدوار مندي الأهلي من هدف محقق عندما أبعد تسديدة زكريا سامي بصعوبة الى ركنية (60)، ورد الأهلي بهدف سادس عندما استقبل محرز كرة داخل المنطقة وتلاعب بأحد المدافعين قبل أن يسددها قوية على يسار الحارس تاتاروسانو (64).

أبها 0-6 الأهلي

دوري روشن – الجولة 15

ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية (المحالة)

منقولة على قناة SSC EXTRA 1 HD

انتهت

تشكيلة الأهلي اليوم: إدوارد ميندي – بسام الحريجي – روجر إيبانيز – عبدالباسط هندي – سعد بالعبيد – فرانك كيسييه – محمد المجحد – رياض محرز – غابري فيغا – ألان سان ماكسيمان – فراس البريكان.

تعرف على: نتيجة مباراة الاتحاد والخليج في الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock