أخبار الرياضةالدوري السعودي

نتيجة مباراة الأهلي والعين في كأس ملك السعودية

تعرف على نتيجة مباراة أهلي جدة ضد العين، ضمن مباريات اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023، في دور الـ 32 من كأس ملك السعودية لكرة القدم.

تأهل الأهلي إلى دور الستة عشر من كأس ملك السعودية 2023 بفوزه على فريق دوري الدرجة الثانية نادي العين، بنتيجة 3-2، في المباراة التي أقيمت على على استاد مدينة الملك سعود الرياضية.

ودخل أهلي جدة المواجهة بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى إدوارد ميندي؛ خط الدفاع: بسام الحريجي، إيبانيز، ديميرال، سعد بالعبيد؛ خط الوسط: محمد المجحد، فرانك كيسيه، جابري فيجا؛ خط الهجوم: فراس البريكان، سميحان النابت، روبرتو فيرمينو.

وافتتح المهاجم الدولي السعودي فراس البريكان التسجيل للنادي الأهلي في الدقيقة 23، مستغلاً خطأ دفاعي فادح لينفرد بالمرمى ويسدد كرة بيسراه على يمين الحارس.

وواصل البريكان تألقه وسجل الهدف الثاني في الدقيقة 28، بعد تمريرة بينية رائعة من الإسباني جابري فيجا داخل المنطقة، هيأها لنفسه وأنهاها في الزاوية اليسرى.

وزاد اللاعب السعودي سميحان النابت الغلة للراقي بالهدف الثالث في الدقيقة 39، حين تلقى تمريرة من النجم البرازيلي روبرتو فيرمينو إنفرد على إثرها بالمرمى ليرواغ الحارس ويضعها داخل الشباك.

وتراجع أهلي جدة في الشوط الثاني وبخاصة في الربع الأخير، وتمكن اللاعب سواريز من تسجيل الهدف الأول للعين في الدقيقة 82 برأسية بعد ضربة ركنية، وعاد اللاعب ذاته ليقلص النتيجة بالهدف الثاني بنفس الطريقة في الثواني الأخيرة، ليطلق الحكم صافرة النهاية بفوز الراقي 3-2.

غياب محرز

فضل مدرب الأهلي، الألماني ماتياس يايسله، إراحة النجم الجزائري رياض محرز اليوم أمام العين، واستبعده من التشكيلة الأساسية مع النجم الفرنسي آلان سانت ماكسيمان.

ويأتي هذا القرار من يايسله لتجنب تعرض الثنائي إلى الإرهاق أو الإصابة وبخاصة بأنهم من أهم مفاتيح لعب الفريق، وشاركا بشكل مستمر في منافسات الدوري منذ بداية الموسم.

مقالات ذات صلة