أخبار الرياضة

موعد مباراة سوريا وأوزبكستان في كأس آسيا

تعرف مع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب سوريا ضد منتخب أوزبكستان في افتتاح كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر.

يستهل منتخب سوريا مبارياته في كأس آسيا 2023 بمواجهة صعبة أمام نظيره الأوزبكي، على ستاد جاسم بن جمد بنادي السد، في العاصمة القطرية الدوحة، معتمداً على خبرات مدربه هيكتور كوبر لتجاوز هذا الاختبار بما أنه سبق ودرب منتخب أوزبكستان.

يتواجد منتخب سوريا في المجموعة الثانية (B) ببطولة آسيا ومن المهم له تحقيق نتيجة إيجابية خلال الجولة الافتتاحية أمام أوزبكستان قبل الاصطدام بأقوى فرق القارة والمرشح الأول لتصدر المجموعة “أستراليا” يوم الخميس المقبل 18 يناير في الجولة الثانية، قبل ان يختمم مبارياته في المجموعة أمام الهند يوم 23 يناير.

ويخشى الجمهور السوري من التعرض لنتيجة سلبية في لعبة أوزبكستان المتطورة في جميع فئاتها، لا سيما بعدما أخفق “نسور قاسيون” في تحقيق الفوز على منتخبات شبيهة لأوزبكستان في المرحلة التحضيرية لكأس آسيا.

وتعادل السوريون في مباراتين وديتين أمام قيرغيزستان وماليزيا هذا الشهر (1/1 و2/2)، ذلك بعد شهرين تقريباً من الهزيمة المُذلة التي مُني بها الفريق أمام اليابان في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

متى موعد مباراة سوريا وأوزبكستان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة سوريا ضد أوزبكستان في افتتاح كأس آسيا يوم السبت الموافق 13 يناير 2024، في تمام الساعة 20:30 بتوقيت مكة المكرمة، 19:30 بتوقيت القاهرة، 21:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 18:30 بتوقيت غرينتش.

ويذاع بث مباشر مباراة سوريا وأوزبكستان على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD،كما يمكنكم متابعة اللقاء على قنوات بي إن سبورتس beIN ASIAN CUP 1، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

كما تنقل المباراة على قناة سبورت TV5 البرتغالية، وقناة DIEMA سبورت البلغارية على القمر الصناعي Europe Star.

المواجهات السابقة

تاريخياً لعبت سوريا ضد أوزبكستان 7 مباريات رسمية بالفترة من 1996 إلى 2020، فازت في 3 مناسبات مقابل 3 انتصارات لأوزبكستان، وانتهت مباراة واحدة بالتعادل الإيجابي 1/1 كانت ودية في سبتمبر 2018.

ويعود آخر لقاء بين الفريقين إلى 12 نوفمبر 2020، في لقاء ودي انتهى بفوز صعب للمنتخب السوري بهدف دون رد أحرزه لاعب وسط نادي الشرطة العراقي حالياً “محمود الهواس”، وشهدت المباراة طرد مبكر للاعب أوزبكستان خوجياكبار علي جونوف، وطرد آخر للاعب سوريا شادي الحموي، كما أهدر محمود الهواس ركلة جزاء خلال الشوط الثاني.

مقالات ذات صلة