أخبار الرياضة

موعد مباراة قطر وإيران في نصف نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب قطر ضد إيران والقنوات الناقلة في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

يفتح استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة أبوابه لاستقبال ثاني مواجهات نصف نهائي كأس آسيا 2023 والتي ستجمع حامل اللقب وصاحب الضيافة منتخب قطر بنظيره منتخب إيران.

اكسترا كورة نيوز

ويلتقي في المباراة الأولى لدور نصف النهائي منتخب الأردن مع منتخب كوريا الجنوبية؛ علماً بأن المباراة النهائية ستقام يوم السبت الموافق 10 فبراير على استاد لوسيل الذي استضاف نهائي كأس العالم 2022.

ويطمح المنتخب القطري بقيادة المدرب الإسباني “ماركيز لوبيز” في إقصاء إيران، ومواصلة رحلة الدفاع عن لقبه الذي توج به بالنسخة الماضية 2019، وأطاح العنابي في دور خروج المغلوب بمنتخب فلسطين من دور الـ16 بنتيجة (2-1)، وأوزبكستان في دور الثمانية بركلات الترجيح بعد التعادل (1-1).

في المقابل، سيدخل منتخب إيران مع المدرب الوطني “أمير غالينوي” مواجهة قطر بثقة عالية بعد إقصاء المرشح الأول منتخب اليابان من دور ربع النهائي بنتيجة (2-1) ومنتخب سوريا من دور الستة عشر بركلات الترجيح، وسيبحث عن بطاقة التأهل إلى النهائي من أجل اكمال حلم الظفر باللقب الرابع، والعودة إلى قمة منصة التتويج للمرة الأولى منذ عام 1976.

متى موعد مباراة قطر وإيران والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة قطر ضد إيران في نصف نهائي كأس آسيا يوم الأربعاء الموافق 7 فبراير 2024، في تمام الساعة 18:00 بتوقيت مكة المكرمة، 17:00 بتوقيت القاهرة، 19:00 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 15:00 بتوقيت غرينتش.

ويُنقل بث مباشر مباراة قطر وإيران على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD، وقناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1.

كما يمكنكم متابعة اللقاء على قنوات Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

تاريخ مواجهات قطر وإيران

تواجهت قطر وإيران في 23 مناسبة سابقة (رسمية وودية)، كانت الغلبة لأسود فارس بتحقيق الانتصار 15 مرة، في حين حقق العنابي القطري الفوز في 3 مباريات فقط، وانتهت 5 مباريات بنتيجة التعادل.

وكانت آخر مباراة جمعت قطر وإيران في نهائي بطولة الأردن الدولية الودية يوم 17 أكتوبر 2023 (قبل شهرين تقريباً)، واكتسح المنتخب الإيراني نظيره القطري برباعية نظيفة سجلها لاعبوه في 10 دقائق فقط بالشوط الثاني.

مقالات ذات صلة