أخبار الرياضة

موعد مباراة البحرين واليابان في ثمن نهائي كأس آسيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع إكسترا كورة على موعد مباراة منتخب البحرين ضد اليابان والقنوات الناقلة في ثمن نهائي كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

ينتظر منتخب البحرين مهمة شاقة حين يواجه المُرشح الأول لتحقيق اللقب منتخب اليابان في سابع مواجهات دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023، على استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة.

اكسترا كورة نيوز

وتأهل منتخب البحرين إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا 2023 بعدما تنازلت كوريا الجنوبية عن صدارة المجموعة بتعادلين بعد الفوز على البحرين في الجولة الأولى (3-1) من أجل تفادي مواجهة اليابان.

وحصد محاربي دلمون 6 نقاط من انتصارين أمام ماليزيا (1-0) في الجولة الثانية، ثم الأردن بنفس النتيجة في الجولة الثالثة، ليتصدر المجموعة ويصطدم باليابان.

وعجز المنتخب الياباني عن حسم صدارة مجموعته من أمام منتخب العراق، واكتفى بـ6 نقاط في المركز الثاني من الفوز على فيتنام في الجولة الأولى بنتيجة (3-2)، وإندونيسيا في الجولة الثالثة (3-1) بعد السقوط في الجولة الثانية أمام أسود الرافدين بنتيجة (1-2).

ارقام واحصائيات: البحرين ضد اليابان

تعد مشاركة منتخب البحرين في نهائيات كأس آسيا النسخة الحالية هي السابعة في تاريخه، وبلغ دور نصف النهائي مرة واحدة كأبرز إنجاز له في المسابقة، علماً بأنه وصل إلى دور الـ16 بالنسخة الماضية للمرة الثانية فقط.

وخاض منتخب البحرين 26 مباراة في نهائيات كأس آسيا بما فيها النسخة الحالية، فاز في 7 مباريات، وتعادل في 5، وخسر 13 مرة، وقد سجل 32 هدفاً واستقبلت شباكه 40 هدفاً.

على الجانب الآخر يملك المنتخب الياباني الرقم القياسي في لائحة سجل أبطال كأس آسيا على مدار التاريخ بتتويجه 4 مرات أعوام 1992 و2000 و2004 واخيراً في نسخة 2011.

ولعب منتخب اليابان 51 مباراة في نهائيات كأس آسيا بما فيها النسخة الأخيرة، فاز في 32 مناسبة، وخسر 13 مرة، وتعادل في 6، حيث سجل 100 هدفاً واستقبلت شباكه 49 هدفاً.

وتاريخياً تواجه منتخب البحرين مع اليابان في 10 مباريات رسمية سابقة، حقق الساموراي الانتصار 8 مرات، مقابل انتصارين فقط لمحاربي دلمون.

والتقيا في كأس آسيا مرة واحدة فقط كانت في نصف نهائي نسخة 2004 التي شهدت أبرز إنجاز في تاريخ منتخب البحرين بالمسابقة وفازت اليابان بشق الأنفس بنتيجة (4-3) وحسمت اللقب في النهائي أمام أصحاب الأرض منتخب الصين.

متى موعد مباراة البحرين واليابان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة منتخب البحرين ضد اليابان في ثمن نهائي كأس آسيا يوم الأربعاء الموافق 31 يناير 2024، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة، 13:30 بتوقيت القاهرة، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، 11:30 بتوقيت غرينتش.

ويُنقل بث مباشر مباراة البحرين واليابان على قناة شركة الرياضة السعودية SSC EXTRA 1 HD، وقناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1”.

ويمكنكم متابعة مباراة البحرين واليابان على قنوات Alkass EXTRA One HD، وتنقلها العديد من المحطات الأوروبية لعل أبرزها Sport TV2 Portugal وقناة Spor Smart HD التركية، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة “دقيقة بدقيقة” لأحداث المواجهة المنتظرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة