أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة لبنان وفلسطين في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب لبنان ضد منتخب فلسطين في افتتاح تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

يتواجد منتخب لبنان وفلسطين بجانب استراليا وبنغلادش في المجموعة التاسعة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

يستهل منتخب لبنان المصنف 104 عالمياً مشواره في التصفيات بمواجهة فلسطين المصنف 96 عالمياً في الملعب المحايد على ستاد خالد بن محمد في مدينة الشارقة بالإمارات.

يُعد الوصول إلى الدور الرابع في تصفيات 2014 هو أبعد ما وصل إليه المنتخب اللبناني، فيما وصل منتخب فلسطين إلى الدور الثاني في أربع مناسبات سابقة.

ويشارك منتخب لبنان في التصفيات للمرة التاسعة، في حين تعتبر هذه المشاركة السابعة لفلسطين، وستكون هذه المواجهة السادسة بين الفريقين، علماً بأنهما تعادلا في آخر مباراة جمعت بينهما عام 2019 ضمن بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم.

متى موعد مباراة فلسطين ولبنان والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة فلسطين ضد لبنان في الجولة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة إلى تصفيات كأس العالم 2026 يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023 عند الساعة 18:00 بتوقيت أبو ظبي، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وينقل بث مباشر منتخب لبنان وفلسطين على قناة شركة الرياضة السعودية SSC بالإضافة إلى قناة الكأس القطرية AL-Kaas HD، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة كورة اكسترا.

نظام التصفيات الآسيوية

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

موعد مباراة الأردن وطاجيكستان في تصفيات كأس العالم

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock