بث مباشر

نتيجة مباراة العراق واليابان في كأس آسيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب العراق ضد اليابان ضمن مباريات اليوم في كأس آسيا لكرة القدم بنسختها الثامنة عشر المُقامة في قطر.

حقق منتخب العراق فوزاً تاريخياً على المرشح الأول منتخب اليابان في كأس آسيا بنتيجة (2-1)، اليوم الجمعة 19 يناير 2024، في المباراة التي أقيمت على استاد المدينة التعليمية ضمن الجولة الثانية للمجموعة الرابعة التي تضم ايضاً إندونيسيا وفيتنام.

وسجل المهاجم الناشط في الدوري المحلي مع القوة الجوية “أيمن حسين” هدفي الانتصار التاريخي الأول لمنتخب العراق أمام اليابان خلال 3 مواجهات جمعت المنتخبين في كأس آسيا، ويُنهي سلسلة انتصارات الساموراي (11 فوز) منذ مارس 2023.

وحجز المنتخب العراقي بشكلٍ رسمي مقعده في دور ثمن النهائي (دور 16)، بوصوله إلى النقطة السادسة، فيما تجمد رصيد اليابان عند 3 نقاط في المركز الثاني، في انتظار نتيجة المباراة الثانية للمجموعة بين فيتنام وإندونيسيا.

ويتأهل إلى دور الـ16 من كأس آسيا أول منتخبين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الـ 6.

وسيحتاج منتخب اليابان إلى تحقيق الانتصار على إندونيسيا في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الأربعاء 24 يناير الجاري، من اجل الالتحاق بالعراق إلى الأدوار الإقصائية.

وسيواجه أسود الرافدين في اليوم ذاته نظيره منتخب فيتنام، ولن يتنازل عن تحقيق الثلاث نقاط وحصد العلامة الكاملة من أجل دخول دور ثمن النهائي بمعنويات عالية.

وانطلقت صافرة بداية لعبة العراق واليابان اليوم بصافرة من الحكم السعودي “خالد الطريس”، في تمام الساعة 14:30 بتوقيت مكة المكرمة وبغداد، 15:30 بتوقيت أبو ظبي ومسقط، الساعة 13:30 بتوقيت القاهرة، الساعة 11:30 بتوقيت غرينتش.

وسعى كلا المنتخبين إلى تحقيق الانتصار وحسم التأهل إلى ثمن النهائي، بعدما فاز منتخب العراق على إندونيسيا في الجولة الأولى بنتيجة (3-1)، وانتصر منتخب اليابان على فيتنام بنتيجة (4-2).

وفاجأ منتخب العراق الكمبيوتر الياباني وتواجد في مناطقه دون خوف مما أسفر عن تسجيل هدف مبكر في الدقيقة الخامسة بعدما أرسل الموهوب “علي جاسم” كرة عرضية من الجهة اليسرى أبعدها الحارس سوزوكي لتصل أمام أيمن حسين الذي حولها برأسه مباشرة إلى داخل الشباك.

ولعب المنتخب العراقي بتوازن بعد ذلك ونجح في مجاراة سرعات اليابانيين وتمكن من تعزيز تقدمه بالهدف الثاني قبل نهاية الشوط وعن طريق اللاعب ذاته أيمن حسين في الدقيقة 45+4 بعد عرضية متقنة من المهاري أحمد يحيى.

وصمد منتخب العراق في الشوط الثاني ونجح في التصدي لمعظم هجمات اليابان قبل أن يقع الدفاع والحارس في خطأ مشترك عند الدقيقة 90+3 اثناء عرضية اللاعب “ليو واتات” من الركنية وصلت إلى المحترف بصفوف ليفربول “واتارو إيندو” الغير مراقب، ليضع الكرة في الأخير داخل الشباك بسهولة ويقلص الفارق للساموراي.

ولم تسعف الدقائق المتبقية منتخب اليابان رغم الإندفاع والضغط الهجومي الكبير على دفاعات العراق، لينتهي اللقاء بهزيمته (1-2).

ونُقل بث مباشر لعبة العراق واليابان على قناة بي إن سبورتس القطرية beIN ASIAN CUP 1 بصوت المعلق الجزائري “حفيظ دراجي”، وقناة الرابعة العراقية Al-Rabiaa Iraq بتعليق “حسام الوائلي”. بالإضافة إلى قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD بتعليق “علي سعيد الكعبي”.

وتاريخياً تواجه منتخب العراق واليابان مرتين فقط في نهائيات كأس آسيا، الأولى عام 2000 في لبنان وحقق الساموراي فوزًا عريضا بنتيجة 4-1، في الدور ربع النهائي وحقق اللقب في هذه النسخة. ثم كانت المواجهة الثانية في أمم آسيا 2015 والتي أقيمت في إستراليا، وفازت اليابان مجددًا بهدف نظيف.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock