أخبار الرياضة

موعد مباراة مصر والإمارات في بطولة غرب آسيا لكرة القدم والقنوات الناقلة

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر الأولمبي ضد الإمارات في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، وكذلك القنوات الناقلة لتلك المباراة، خصوصًا أنها تحظى باهتمام كبير من جانب مسئولي الكرة المصرية لإعداد المنتخب بشكل جاد استعدادًا لأولمبياد باريس 2024.

وسوف تستضيف مدينة الإحساء بالمملكة العربية السعودية بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا، في الفترة من 20 إلى 26 مارس الجاري ويشارك فيها المنتخب المصري الأوليمبي ضمن استعداداته للأولمبياد.

اكسترا كورة نيوز

وتقام البطولة بمشاركة 8 منتخبات هي السعودية والأردن والعراق والإمارات من غرب آسيا، إلى جانب منتخبات كوريا الجنوبية وتايلاند وأستراليا ومصر كضيوف، تلبية لدعوة الاتحاد لهم للمشاركة في هذه النسخة.

تأتي دعوة منتخبات من خارج الإقليم «كوريا الجنوبية، تايلاند، أستراليا، مصر» استكمالًا لخطط اتحاد غرب آسيا التي تهدف إلى توسيع المشاركات وفتح المجال أمام منتخبات الاتحادات الأهلية لخوض مباريات مع منافسين من خارج المنطقة بهدف التنوع واكتساب المزيد من الخبرات.

ووُزعت المنتخبات المشاركة في بطولة غرب أسيا على أربع مجموعات، بواقع منتخبين في كل مجموعة، يتقابلان في مباراة واحدة خلال الدور الأول، على أن ينتقل الفائز منها إلى الدور نصف النهائي، بعدها يتأهل المنتخبان الفائزان إلى المباراة النهائية، فيما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع، كما ستُقام مباريات لتحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

وينتظم المنتخب الأوليمبي المصري بقيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي في معسكر مغلق بالمدينة الأولمبية بالعاصمة الإدارية اعتبارا من يوم 14 مارس على أن يغادر القاهرة يوم 18 مارس. وقام ميكالي باستدعاء 4 محترفين وهم إياد العسقلاني وعمر فايد ومصطفى أشرف وبلال مظهر.

موعد مباراة مصر والإمارات في بطولة غرب آسيا

يلعب منتخب مصر الأولمبي أمام الامارات يوم الأربعاء الموافق 20 مارس الجاري، وذلك في تمام الساعة العاشرة مساءًا بتوقيت القاهرة، والحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية، والثامنة بتوقيت غرينيتش.

وسوف تقام المباراة في مدينة الإحساء بالمملكة العربية السعودية والتي تستضيف منافسات البطولة للمرة الثالثة في تاريخها، إذ سبق واستضافتها عام 2021، فيما نظمت في جدة عام 2022.

القنوات الناقلة لمباراة مصر والإمارات في بطولة غرب آسيا

ستقوم عددًا من القنوات العربية بنقل مباريات بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم في النسخة المقبلة بالمملكة العربية السعودية.

حصلت قنوات أون تايم سبورت المصرية (on time sport) على حقوق نقل مباراة مصر والإمارات في بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 عامًا وفقًا للاتفاق بين الاتحادين المصري والسعودي لكرة القدم.

كما ستقوم القنوات السعودية الرياضية عبر القمرين الصناعيين نايل سات وعرب سات بنقل أحداث البطولة على الهواء مباشرة، بالإضافة إلى قنوات دبي الرياضية، وكذلك قناة أبوظبي الرياضية.

ومنحت المملكة العربية السعودية، شارة البث للدول المشاركة في بطولة غرب آسيا، من أجل متابعة منتخباتها الأولمبية في بطولة غرب آسيا تحت 23 عامًا.

مقالات ذات صلة