أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة السودان وتوجو في تصفيات كأس العالم

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب السودان ضد منتخب توجو في افتتاح تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 لكرة القدم.

يتواجد منتخب السودان في المجموعة الثانية بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 في أمريكا وكندا، بجانب منتخبات السنغال وتوغو وجمهورية الكونغو وموريتانيا وجنوب السودان.

واختتم منتخب صقور الجديان معسكره المقام في ليبيا لخوض التصفيات بالخسارة (1-2) أمام المنتخب الليبي يوم 11 نوفمبر الجاري، حيث يلتقي توغو في الجولة الافتتاحية من التصفيات يوم 16 نوفمبر، بعد ذلك يواجه جمهورية الكونغو في الجولة الثانية يوم 19 نوفمبر.

يذكر ان منتخب السودان قد واجه نظيره التوغولي من قبل في مباراة دولية ودية تعود لعام 2020، وخيم التعادل بينهما حينها (1-1)، سجل هدف التعادل للصقور اللاعب محمد عبد الرحمن يوسف في الدقيقة 93.

متى موعد مباراة السودان ضد توغو والقنوات الناقلة؟

يحين موعد مباراة منتخب السودان ضد توجو يوم الخميس الموافق 16 نوفمبر 2023، على ملعب شهداء بنينا في مدينة بنغازي الليبية، وتنطلق الساعة السادسة مساءاً بتوقيت الخرطوم.

ويذاع بث مباشر منتخب السودان وتوجو على قناة شركة الرياضة السعودية SSC1 HD الناقل الحصري للتصفيات الإفريقية حتى الآن ويتولى مهمة التعليق على المباراة المعلق (مشاري القرني)، ويمكنكم متابعة تغطية حية ونتيجة المباراة عبر صفحات منصة اكسترا كورة.

منتخب السودان الأول لكرة القدم
منتخب السودان الأول لكرة القدم

قائمة السودان في الجولة الأولى والثانية من تصفيات المونديال

حراسة المرمى: علي أبو عشرين – منجد النيل – محمد مصطفى.

خط الدفاع: مصطفى كرشوم – محمد أرنق – الطيب عبدالرازق – بخيت خميس – طبنجه – عصمت عبدالحميد – عوض زايد – مازن سيمبو – رمضان عجب.

خط الوسط: عماد الصيني – أبو عاقلة عبدالله – صلاح عادل – سليمان عزالله – مصعب قرنق – محمد الرشيد – عبد الرؤوف يعقوب – أحمد حامد التش.

خط الهجوم: الجزولي نوح – سفيان – مازن فضل – مصعب جلنجات – علي عبدالله – يوسف علي – شادي بيرغلان – محمد عيسى – أبو بكر عيسى – يس حامد – سيف تيري.

نظام التصفيات الإفريقية

تضم تصفيات قارة إفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 54 منتخباً تم توزيعهم من خلال القُرعة على 9 مجموعات تضم كل مجموعة 6 منتخبات يلعبون فيما بينهم جولات ذهاب وإياب ويتأهل مباشرة للمونديال المنتخبات أصحاب المركز الاول.

كما يتم إختيار أفضل أربعة منتخبات حسموا المركز الثاني في المجموعات التسعة لخوض المباريات الإفريقية الفاصلة لتحديد ممثل وحيد عن القارة في مواجهات المُلحق الخارجي مع منتخبات من قارات أخرى.

موعد مباراة موريتانيا والكونغو الديمقراطية في تصفيات كأس العالم 2026

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock