أخبار الرياضةبث مباشر

موعد مباراة العراق وإندونيسيا في كأس آسيا

تعرف مع اكسترا كورة على موعد مباراة منتخب العراق ضد منتخب إندونيسيا في الجولة الأولى من دور مجموعات بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حالياً في قطر.

تبدأ مباراة منتخب العراق ضد منتخب إندونيسيا في تمام الساعة 16:30 بتوقيت القاهرة، 18:30 بتوقيت دبي، 17:30 مكة المكرمة وبغداد، وتنقل على مجموعة قنوات بي إن سبورتس وقنوات الكأس وSSC شركة الرياضة السعودية.

ينافس المنتخب العراقي في المجموعة D (الرابعة) مع منتخبات اليابان وإندونيسيا وفيتنام، وأمامه فرصة لاعتلاء صدارة المجموعة إذا انتصر بفارق ثلاثة أهداف نظراً لانتهاء مباراة اليابان وفيتنام بفوز الكومبيوتر الياباني 4-2.

وسبق لمنتخب العراق هزيمة إندونيسيا بنتيجة 5-1 في افتتاح تصفيات كأس العالم 2026، حيث يتنافس معه بجانب فيتنام والفلبين في المجموعة السادسة من الدور الثاني بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى المونديال المقرر إقامته في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027.

وستكون لعبة اليوم هي السابعة بين منتخبي العراق وإندونيسيا في تاريخ المواجهات، وآخرها كان في منتصف نوفمبر 2023، وانتهى بفوز عريض لأسود الرافدين 5-1.

جانب من تدريبات منتخب العراق الأول لكرة القدم استعداداً لمواجهة إندونيسيا في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026
جانب من تدريبات منتخب العراق الأول لكرة القدم استعداداً لمواجهة إندونيسيا في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026

كان المنتخب العراق تأهل إلى كأس العالم مرة واحدة عام 1986، في حين جاءت مشاركة إندونيسيا في النهائيات خلال نسخة 1938 عندما كانت تُعرف باسم جزر الهند الشرقية الهولندية.

ما نظام التصفيات الآسيوية؟

تم تقسيم المنتخبات المتأهلة (36 منتخب) إلى المرحلة الثانية من تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 المقرر إقامتها في السعودية إلى تسع مجموعات.

وتضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب خلال الفترة من 16 نوفمبر 2023 وحتى يونيو 2024.

ويضمن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني بطاقة التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس العالم، في حين تحصل تلك المنتخبات الـ18 على بطاقات التأهل إلى كأس آسيا 2027.

الجدير بالذكر أنه قد تم زيادة مقاعد قارة آسيا في كأس العالم 2026 لتصبح ثمانية مقاعد ونصف بعد زيادة أعداد المنتخبات المشاركة في النهائيات من 32 إلى 48 للمرة الأولى في تاريخ المونديال.

موعد مباراة اليمن والبحرين في تصفيات كأس العالم 2026

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock