أخبار الرياضة

منتخب مصر الأولمبي يواصل التحضير لأولمبياد باريس 2024 بالفوز على أوزبكستان

عاد منتخب مصر الأولمبي لكرة القدم إلى الديار بفوزٍ رائع على مضيفه منتخب أوزبكستان بنتيجة 2-1، ضمن مباريات اليوم الاثنين 16 أكتوبر، في تحضيرات أولمبياد باريس 2024.

وحل منتخب مصر تحت 23 سنة ضيفاً على أوزبكستان في ملعب بونيودكور بالعاصمة طشقند، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة 17:00 بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، 15:00 بتوقيت غرينتش.

وتقدم أصحاب الأرض منتخب أوزبكستان بالهدف الأول في الدقيقة 27، وتعادل بلال مظهر للمنتخب المصري في الدقيقة 73، قبل ان يسجل زياد فرج هدف الانتصار في الدقيقة 89.

ودخل المنتخب المصري الأولمبي في معسكر مغلق تحت قيادة المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي يوم الإثنين 9 أكتوبر 2023، استعداداً لخوض الودية الأولى ضد منتخب الأردن تحت 23 سنة في القاهرة على ملعب المقاولون العرب.

وفاز منتخب مصر على الأردن بنتيجة 3-1، حيث سجل حسام عبدالمجيد الهدف الأول واضاف محمد حمدي الهدف الثاني وقلص ليث ابو رحال الفارق للنشامى، ولكن ماجد هاني أكد الانتصار للفراعنة بالهدف الثالث.

روجيرو ميكالي مدرب منتخب مصر الأولمبي

وخاض منتخب مصر الاولمبي مباراة أوزبكستان بالتشكيلة التالية: حمزة علاء – أحمد عيد – عمر فايد – حسام عبد المجيد – محمد حمدي – محمود صابر – أحمد فوزي – محمد شحاتة – أحمد عاطف قطة – علي زعزع – أسامة فيصل.

وبادر منتخب أوزبكستان بصناعة أولى الفرص عند الدقيقة 23، ولكن الحارس حمزة علاء تألق وأبعد تسديدة المهاجم أليشر أوديلوف إلى الركنية ببراعة.

وعاد أوديلوف في الدقيقة 27 ليمنح المنتخب الأوزبكي هدف التقدم الأول، بعد خطأ من المدافع حسام عبدالمجيد أمام اللاعب خسين نورشاييف على الجهة اليمنى، ليستخلص الكرة منه ويمررها إلى أوديلوف الذي وضعها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني ضاعفت اوزبكستان النتيجة بالهدف الثاني في الدقيقة 51، ولكنه ألغي بداعي التسلل، وتبدلت الأمور بعد طرد اللاعب محمود محمدجونوف بحصوله على البطاقة الصفراء الثانية عند الدقيقة 57.

وفرض المنتخب المصري سيطرته وأرسل محمود صابر التهديد الأول في الدقيقة 67، بتسديدة مباغتة تصدى لها الحارس بصعوبة، وعند الدقيقة 73 خطف بلال مظهر هدف التعادل بصناعة من حواش.

وسجل المهاجم المحترف في صفوف باناثينياكوس اليوناني الهدف الأول والتعادل للفراعنة بعدما حول عرضية حواش الأرضية على القائم الأيمن بتسديدة مباشرة استقرت على يسار الحارس.

وخطف زياد فرج هدف التقدم الثاني للمنتخب المصري في الدقيقة 89، حين استخلص كرة على الجهة اليمنى من خارج المنطقة، وأرسل تصويبة صاروخية بعيدة المدى عانقت الشباك الأوزبكية.

قائمة منتخب مصر الأولمبي لمعسكر أكتوبر 2023

حراسة المرمى: حمزة علاء، علي الجابري، ومحمد أحمد سيحا.

خط الدفاع: أحمد عيد، محمد أشرف، محمد طارق، محمد مغربي، حسام عبد المجيد، زياد فرج، عمر فايد، محمد حمدي، أحمد سيد عبد النبي، محمود عبد الرسول.

خط الوسط: محمد شحاتة، محمود صابر، عربي بدر، مصطفى سعد، على زعزع، محمود جهاد، أحمد عاطف قطة، أحمد جمال، أحمد فوزي، أحمد نادر حواش، ماجد هاني.

خط الهجوم: أسامة فيصل، بلال مظهر عبد الرحمن.

مصر 2-1 اوزبكستان

ملعب بونيودكور – طشقند – اوزبكستان

مباراة دولية ودية – تحت 23 سنة

انتهت

مقالات ذات صلة