أخبار الرياضةالدوري السعودي

الهلال يحسم كلاسيكو أهلي جدة بثلاثية مدوية

حسم الهلال الانتصار أمام أهلي جدة بنتيجة 3-1 ضمن مباريات اليوم الجمعة 27 أكتوبر في إطار منافسات الجولة الحادية عشر من الدوري السعودي.

وسجل اهداف الهلال اليوم أمام أهلي جدة الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة الأولى واضاع مواطنه الكسندر ميتروفيتش ضربة جزاء في الدقيقة 26. قبل أن يعود ويسجل في الدقيقة 37 بينما جاء الهدف الثالث عبر المدافع روجير إيبانيز بالخطأ في مرماه عند الدقيقة 84.

وفتح استاد الملك فهد الدولي أبوابه لاستقبال كلاسيكو الهلال وضيفه أهلي جدة، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، التاسعة بتوقيت مكة المكرمة، 18:00 بتوقيت غرينتش.

ورفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة في صدارة ترتيب دوري روشن من 9 انتصارات وتعادلين ولم يعرف طعم الخسارة، وبفارق 6 نقاط عن أقرب الملاحقين فريق التعاون.

على الجهة المقابلة تجمد رصيد أهلي جدة عند 22 نقطة في المركز الرابع متساوياً بشكل مؤقت مع الثالث نادي النصر، حيث حقق 7 انتصارات وتعادل وحيد، في حين مُني بالخسارة 3 مرات.

واحتاج الهلال 46 ثانية فقط على بداية اللقاء لافتتاح التسجيل بعدما أرسل المدافع كوليبالي تمريرة طولية متقنة إلى سافيتش في ظهر الدفاع هيأها لنفسه بالصدر ووضعها في الشباك بلمسة رائعة.

صورة سالم الدوسري من مباراة الهلال وأهلي جدة

وأضاع ميتروفيتش ضربة جزاء في الدقيقة 26، وعوضها بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 37 بعدما قابل عرضية سعود عبدالحميد داخل المنطقة برأسية استقرت على يمين الحارس ميندي.

وفي الشوط الثاني حاول أهلي جدة العودة وقلص الفارق في الدقيقة 58 عبر الفرنسي آلان سانت ماكسيمين الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة ارتطمت في قدم نيفيز وتابعت مسارها إلى الشباك بعد تمريرة من رياض محرز.

وتأكد الانتصار للزعيم بالهدف الثالث في الدقيقة 84 حين أساء مدافع أهلي جدة إيبانيز تقدير تمريرة سعود عبدالحميد وحاول إرجاعها إلى الحارس ميندي لتمر الكرة بعيدة عنه وتدخل المرمى.

يذكر أن أهلي جدة خسر في آخر مباراة جمعته بنادي الهلال في الدوري السعودي للمحترفين بنتيجة 4-2 يوم 18 مارس 2022، قبل الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

وقبل مباراة اليوم، تقابل الهلال وأهلي جدة في 101 مباراة بشكلٍ عام ضمن مسابقة الدوري السعودي، تفوق الزعيم خلالها بتحقيقه الانتصار 46 مرة، بينما فاز الراقي في 24 لقاء، وسيطر التعادل على 31 مواجهة.

الهلال 3-1 أهلي جدة

استاد الملك فهد الدولي

دوري روشن – الجولة 11

انتهت

مقالات ذات صلة