أخبار الرياضةدوري أبطال أفريقيا

مارسيل كولر يهاجم مواعيد دوري السوبر الإفريقي ويشيد بمدافع الأهلي الصاعد

انتقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مواعيد بطولة الدوري الإفريقي “السوبر لييغ” التي ينوي الاتحاد الإفريقي “كاف” إطلاقها بدءًا من 20 أكتوبر المقبل.

وأكد كولز أن مواعيد البطولة المذكورة غير مناسبة على الإطلاق بالنسبة للفرق المشاركة في منافسات دوري أبطال إفريقيا، ولهذا السبب طلب نادي صن داونز الجنوب إفريقي الانسحاب منها يوم أمس الجمعة.

وخرج كولر بتصريحاته الناقدة للكاف، عقب انتهاء مواجهة الأهلي أمام سان جورج الأثيوبي في إياب دور الـ32 ببطولة دوري أبطال افريقيا، والتي فاز بها المارد الأحمر برباعية نظيفة.

وأشار المدرب السويسري إلى أن عوامل كثيرة تدفعه نحو التخوف من مواعيد مباريات البطولة المستحدثة، مثل الإرهاق والضغط المستمر على لاعبي فريقه.

أضاف قائلا: “لاعبو الأهلي الدوليين سيعانون بسبب ضغط المباريات، أريد استخدام الفاظ جيدة في حديثي، ولكن المواعيد التي تم الإعلان عنها لبطولة الدوري الافريقي غير ملائمة، ولا يتم مراعاة اللاعبين الدوليين سواء المصريين أو الأجانب، خصوصا أن السفريات في قارة افريقيا تستغرق وقتًا طويلًا”.

ماذا طلب كولر من الكاف؟

طلب كولر من الكاف إيجاد حل بإقامة مباريات البطولة في مواعيد أخرى كَونها لا تراعي ظروف اللاعبين، قائلاً “هذه المواعيد لا تراعي ظروف اللاعبين، كما أنني لا أعرف مدى حالة لاعبي الفريق وجاهزيتهم عند وصولهم إلى مواجهة سيمبا في انطلاقة البطولة الجديدة التي سنشارك فيها”.

مؤتمر الكاف مع الفيفا لاعلان تفاصيل دوري السوبر الافريقي بنسخته الاولى

وواصل حديثه “هناك ظروف صعبة وفترة الإعداد كانت قصيرة للغاية بسبب ارتباط الأهلي بمواجهات رسمية مبكرًا، وخسرنا لقب السوبر الإفريقي لصالح اتحاد العاصمة الجزائري، لأننا لم نكن في كامل الجاهزية لخوض تلك المباراة، ودائما اعتمد على (تراي ماتش) خلال التدريبات الأخيرة من أجل المحافظة على رتم وفورمة اللاعبين الأساسيين والبدلاء”.

ماذا عن كريم الدبيس؟

أشاد كولر بالمدافع كريم الدبيس، وقال: “قدم مباراة كبيرة، كما أن علي معلول يملك خبرات كبيرة، لكن الدبيس كان بحاجة للمشاركة لأنه لاعب مميز ويتطور بشكل سريع مع الفريق خلال الفترة الأخيرة”.

وختم تصريحاته مؤكدا بأنه سيبدأ التركيز لمواجهة إنبي في بطولة كأس مصر، ويتطلع للتتويج باللقب المحلي من جديد، بعدما فاز به الأهلي في الموسم الجديد.

ومن المعروف أن الأهلي سيبدأ مشواره ببطولة الدوري الافريقي يوم 20 اكتوبر القادم بمواجهة سيمبا التنزاني في دار السلام بتنزانيا.

مقالات ذات صلة