أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا

تشهد مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا تفوق واضح لنسور قرطاج، بفارق الخبرات الكبيرة والتاريخ العظيم الذي يتمتع به المنتخب العربي الذي كان دائمًا من المنتخبات القوية على مستوى القارة السمراء.

وبالعودة للتاريخ فقد واجه منتخب تونس نظيره الناميبي في 4 مباريات منهم واحدة ودية، بواقع مباراتين ضمن منافسات تصفيات كأس العالم عن القارة الإفريقية ومباراة في كأس أمم إفريقيا 2023، ويُحسب لنسور قرطاج الفوز بثلاث مواجهات مقابل خسارة واحدة.

وتعتبر المواجهة الأشهر بين المنتخبين، تلك التي أقيمت في أغسطس 97، وشهدت رباعية من نسور قرطاج في ملعب المنزه، وكانت ضمن تصفيات بطولة كأس العالم 98، بينما تُعد ثاني أهم مباراة في عام 2024 عندما فازت ناميبيا للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس أمم إفريقيا بهدف دون رد.

وسجل منتخب تونس 8 أهداف في شباك نامبيا التي اكتفت بتسجيل هدفين في مرمى نسور قرطاج على مدار 4 مواجهات مباشرة رسمية وودية أقيمت بين الطرفين.

ويعتبر النجم التونسي السابق زبير بية هو هداف نسور قرطاج في مواجهات نامبيا، حيث سجل هدفين، بينما سجل هدف واحد كل من توفيق هيشري وخالد بدرة واسكندر السويح وجمال الدين ليمام وعلاء الدين بن يحيى وعصام جمعة.

تاريخ مواجهات منتخب تونس أمام ناميبيا

المواجهة الأولى التي أقيمت بين تونس ونامبيا يوم 6 أبريل 1997 ضمن تصفيات كاس العالم عن قارة إفريقيا، وكان لقاء الذهاب في ملعب انديبيندينس ستاديوم بنامبيا، وحقق فيها المنتخب التونسي الفوز بنتيجة 2 – 1. وسجل هدفي منتخب تونس توفيق هيشري وخالد بدرة، فيما سجل هدف نامبيا محمد أوساب.

المواجهة الثانية في لقاء الإياب ضمن تصفيات كأس العالم أيضًا، أقيم يوم 17 أغسطس 1997 في ملعب المنزه بتونس، وحقق خلالها نسور قرطاج فوزًا كاسحًا برباعية نظيفة سجلها زبير بية (هدفين) واسكندر السويح وجمال الدين ليمام.

وفي مباراة ودية دولية أقيمت بين المنتخبين، حقق منتخب تونس الفوز مجددًا على نامبيا بهدفين نظيفين، عن طريق علاء الدين يحيى وعصام جمعة.

وفي المواجهة الرابعة فازت ناميبيا للمرة الأولى يوم 16 يناير 2024 برأسية للاعب “هوتو” بعد كرة عرضية نموذجية في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس أمم إفريقيا 2023 التي استضافتها كوت ديفوار.

جدول مواجهات تونس أمام ناميبيا

المناسبة

تاريخ المباراة

النتيجة

تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا

6-4-1997

تونس 2-1 ناميبيا

تصفيات كأس العالم عن قارة إفريقيا

17-8-1997

تونس 4-0  ناميبيا

مباراة ودية دولية

17-11-2007

تونس 2-0  ناميبيا

مجموعات كأس أمم إفريقيا

16-1-2024

تونس 0-1  ناميبيا

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock