أخبار الرياضة

تاريخ مواجهات منتخب الإمارات وطاجيكستان

يبحث الجمهور الإماراتي بصفة خاصة عن تاريخ مواجهات المنتخب الأول لكرة القدم أمام طاجيكستان قبل مواجهة الفريقين في ثمن نهائي كأس آسيا قطر 2023.

وبالبحث والتحري، تبين ان مواجهات منتخب الإمارات الأول لكرة القدم ضد طاجيكستان، والتي لعبت حتى الآن بين المنتخبين، كانت في الإطار الودي فقط.

وكانت المباراة الأولى الودية على ملعب زعبيل بنادي الوصل، وحقق خلالها الأبيض فوزًا بنتيجة 3-2، سجل منها المهاجم الرائع علي مبخوت هدفين، وعاد الأبيض بريمونتادا رائعة، وحقق الفوز في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

واللقاء الثاني أقيم على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وانتهى بالتعادل السلبي بدون أهداف.

تاريخ مواجهات منتخب الإمارات وطاجيكستان

ينحصر تاريخ مواجهات الإمارات أمام طاجيكستان في مباراتين وديتين فقط، حيث بدأت المواجهات بينهما خلال مواجهة ودية يوم 12 نوفمبر 2020 على استاد زعبيل بنادي الوصل، حقق خلالها الأبيض الانتصار بنتيجة 3-2، في مواجهة أولى تاريخيًا بين المنتخبين.

وفي هذه المباراة، فاجئ منتخب طاجيكستان الجميع وسجل هدف التقدم برأسية أراجون في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف كفرون هدفا ثانيًا للمنتخب الطاجيكستاني في الدقيقة العشرين.

ولكن منتخب الإمارات عاد بريمونتادا مثيرة، وسجل ثلاثة أهداف بدأت عن طريق علي مبخوت في الدقيقة 29، ثم أضاف نفس اللاعب الهدف الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 63، وأضاف علي صالح هدفًا ثالثًا في الدقيقة الأخيرة.

أما المباراة الثانية، فكانت على المستوى الودي أيضًا واقيمت على استاد آل نهيان بنادي الوحدة، وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف. وكانت هذه المباراة ضمن استعدادات الأبيض لنهائيات كأس آسيا 202 والتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وأشرك خلالها الأرجنتيني رودلفو أروابارينا عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب كما أجرى خمسة تغييرات في الشوط الثاني، بمشاركة كل من خالد السناني ويوسف المهيري وأحمد عامر وبلال يوسف وطحنون الزعابي.

جدول تاريخ مواجهات منتخب الإمارات وطاجيكستان

المناسبة التاريخ النتيجة
مباراة ودية دولية 12-11-2020 الإمارات 3 – 2 طاجيكستان
مباراة ودية دولية 25-3-2023 الإمارات 0 – 0 طاجيكستان

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock