بث مباشر

كرة يد.. نتيجة مباراة مصر والجزائر في نهائي كأس أمم إفريقيا

تعرف مع موقع إكسترا كورة على نتيجة واحداث مباراة منتخب مصر لكرة اليد ضد نظيره الجزائري في نهائي كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في القاهرة على مدار شهر يناير 2024.

توج منتخب مصر بلقب كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للمرة التاسعة في تاريخه والثالثة توالياً وذلك على حساب شقيقه منتخب الجزائر بالفوز عليه (29-21)، في المباراة النهائية التي أقيمت على صالة رقم (1) في ستاد القاهرة الدولي، اليوم السبت 27 يناير 2024.

وبدأت مواجهة مصر والجزائر في نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد عند الساعة 18:00 بالتوقيت المحلي، 17:00 بتوقيت الجزائر، 19:00 بتوقيت مكة المكرمة.

وانهى منتخب مصر الشوط الأول لصالحه بفارق 7 أهداف بنتيجة (17-10)، وفي الشوط واصل أولاد النيل تفوقهم وتمكنوا من توسيع الفارق إلى 8 اهداف؛ لينتهي اللقاء بنتيجة إجمالية (29) مصر، مقابل (21) للجزائر.

ونال لاعب المنتخب المصري “يحيى خالد” جائزة أفضل لاعب في البطولة للمرة الثانية توالياً، و”أحمد هشام سيسا” أفضل جناح أيسر، “ويحيى الدرع” أفضل ظهير أيسر، و”محمد سند” أفضل جناح أيمن، فيما حصد “أحمد عادل” جائزة الهداف.

وضمن المنتخب المصري بشكلٍ رسمي المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس من الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بينما يخوض الوصيف منتخب الجزائر والثالث منتخب تونس الملحق العالمي.

ومنذ انطلاقة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد عام 1974 فى تونس، لم يحقق اللقب سوى 3 منتخبات فقط فى القارة، وهم بالترتيب: منتخب تونس ومنتخب الجزائر ومنتخب مصر.

ومازال منتخب تونس يمتلك الرقم القياسي الأكثر تتويجاً في تاريخ كأس إفريقيا لكرة اليد بـ 10 ألقاب آخرها في نسخة 2018 بالغابون، بينما حقق المنتخب المصري اللقب 9 مرات، بينما نالت الجزائر اللقب 7 مرات آخرها في النسخة التي أقيمت على أراضيه عام 2014.

يذكر أن المنتخب المصري صعد إلى نهائي كأس أمم إفريقيا 2024 بعد فوزه المُقنع على تونس بفارق 5 أهداف بنتيجة 30-25، بينما جاء ترشح الجزائري إلى المشهد الختامي بفضل فوزه بفارق 6 أهداف عن منتخب الرأس الأخضر بنتيجة 32-26.

وشهدت نسخة هذا العام من كأس أمم إفريقيا، تحقيق المنتخب الجزائري لـ 5 انتصارات متتالية على منتخبات “الغابون وليبيا والمغرب” في دور المجموعات، قبل نجاحه في تجاوز عقبتي الكونغو الديمقراطية والرأس الأخضر في ربع ونصف النهائي.

وسجل المنتخب الجزائري ما مجموعه 163 هدفاً في مبارياته الخمس، واستقبلت شباكه 118 هدفاً.

أما المنتخب المصري فقد قدم مستوى مذهل خلال هذه الدورة، متجاوزاً منتخبات “غينيا كوناكري والكونغو برازفيل والكاميرون” في مرحلة دور المجموعات، قبل أن يتخطى عقبتي أنغولا وتونس في ربع ونصف النهائي.

وأحرز الهجوم المصري 169 هدفاً في كأس أمم إفريقيا 2024، أكثر من الجزائر بـ 6 أهداف فقط، وتلقت شباكه 100 هدفاً أقل من الجزائر بـ 18 هدفاً.

وكانت أصعب مباراة بالنسبة للمنتخب الجزائري في هذه النسخة من البطولة أمام الغابون في الجولة الأولى حين فاز بنتيجة 31-27، وفي نصف النهائي حين فاز على الرأس الأخضر 32-26،

بينما كانت أصعب مباراة واجهها المنتخب المصري أمام تونس في نصف النهائي عندما انتصر بنتيجة 30-25.

ويمكنكم مشاهدة بث مباشر مصر والجزائر اليوم على شاشة قنوات أون تايم سبورتس بتعليق المعلق الرياضي المصري خالد خيري، وسيقدم لكم موقع إكسترا كورة تغطية حية وخاصة دقيقة بدقيقة لأحداث المواجهة.

تاريخ مواجهات مصر والجزائر لكرة اليد

يتفوق منتخب مصر لكرة اليد أمام نظيره منتخب الجزائر في آخر 11 مباراة، إذ فاز الفراعنة 8 مرات مقابل فوز وحيد لمحاربي الصحراء، وسيطر التعادل على مباراتين.

وانتصرت مصر على الجزائر في تصفيات كأس العالم 2001 بنتيجة 24/21، وفي تصفيات المونديال عام 2003 انتهى اللقاء بالتعادل 25/25.

ويرجع آخر فوز حققته الجزائر على مصر إلى تصفيات كأس العالم، في اللقاء الذي أقيم بشهر يناير 2009، وانتهى بنتيجة 28/22، ومنذ ذلك الحين لم تفز الجزائر في أي مباراة سواء رسمية أو ودية.

واكتسحت مصر بنتيجة 38/27 في المواجهة الودية الأخيرة لها أمام الجزائر في ديسمبر 2022 ضمن تحضيرات بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock