أخبار الرياضة

كرة يد.. الأهلي يهزم الزمالك 33-31 في مرحلة المنافسة على الدوري

هزم فريق الأهلي غريمه الزمالك 33-31، مساء يوم الثلاثاء 2 أبريل 2024، في إطار مباريات الجولة 12 من مرحلة المنافسة على لقب الدوري المصري للمحترفين موسم 2024/2023.

وانهى النادي الأهلي الشوط الأول متقدماً بفارق 3 نقاط (15-12)، وظل متفوقاً بفارق هدف حتى الثواني الأخيرة، قبل أن يخطف الزمالك هدف التعادل وانتهت المواجهة بعدها مباشرة.

وأكمل الفريقين رميات الترجيح على نتيجة اللقاء (29-29)، واستفاد لاعبو الأهلي من إهدار الزمالك لرمتين، ونجحوا في حسم الفوز بفارق نقطتين.

وعزز الأحمر مركزه في صدارة مرحلة المنافسة على اللقب بـ40 نقطة، وجاء بعده الفارس الأبيض بـ33 نقطة، ويليه البنك الأهلي برصيد 23 نقطة ثم سبورتينغ بالمرتبة الرابعة وفي جعبته 21 نقطة.

وسيضرب الأهلي موعداً خلال شهر مايو المقبل مع غريمه الزمالك في نهائي مسابقة الدوري بنظام Best of 3 لأول مرة على طريقة مواجهات “كرة السلة”، بحيث يتوج باللقب صاحب الانتصار في مباراتين من ضمن 3.

انتهت المباراة الأولى بين الأهلي والزمالك في الأسبوع الخامس من مرحلة المنافسة على اللقب هذا الموسم، بفوز الزمالك بنتيجة 29-28 بعد اللجوء لضربات الترجيح بسبب التعادل في الوقت الأصلي 24-24.

تأجيل لمدة 24 ساعة

كان من المقرر إقامة مباراة القمة يوم أمس الاثنين الموافق 1 أبريل 2024، إلا أن الاتحاد المصري لكرة اليد قام بتأجيلها لمدة 24 ساعة، لتقام على الصالة المغطاة في العاصمة الإدارية الجديدة.

وتقام مباراة كلاسيكو كرة اليد المصرية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 2 أبريل، وأعلنت قناة أون تايم سبورت إذاعة مواجهة الأهلي ضد الزمالك على الهواء مباشرة، كما يمكنكم متابعة تفاصيل اللقاء والنتيجة لحظة بلحظة عبر صفحات إكسترا كورة.

كرة يد.. موعد مباراة الأهلي والزمالك في مرحلة المنافسة على لقب الدوري

جدير بالذكر انتهاء آخر 5 مواجهات بين الفريقين في جميع المسابقات، كأس السوبر الإفريقي وكأس إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس والدوري والسوبر المصري، بفوز المارد الأحمر 3 مرات مقابل فوزين للفارس الأبيض.

أما على صعيد آخر 5 مواجهات بينهما في الدوري المصري لكرة اليد بين عامي 2023 و2024، فقد تفوق أبناء الجزيرة 3 مرات مقابل مرة واحدة لأبناء ميت عقبة، وانتهت المباراة الخامسة والأخيرة بالتعادل 24-24 قبل أن يحسمها الزمالك برميات الترجيح.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock