أخبار الرياضة

أيوب الكعبي يخلد اسمه في تاريخ أولمبياكوس بعد التتويج بلقب دوري المؤتمر الاوروبي

قاد المهاجم المغربي أيوب الكعبي فريق اولمبياكوس اليوناني لإنجاز تاريخي بالتتويج بلقب دوري المؤتمر الاوروبي، بعد الفوز في المباراة النهائية على فيورنتينا الإيطالي، بهدفٍ دون رد، اليوم الأربعاء 29 مايو 2024.

وسجل الكعبي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116 بالشوط الإضافي الثاني، ليقود اولمبياكوس في ملعب نادي آيك أثينا “آية صوفيا” الذي يبعد عن موقعه بـ9 كيلومترات، لأول لقب أوروبي في تاريخ النادي وتاريخ أندية اليونان.

وكان الدولي المغربي صاحب الـ 30 عاماً قد ساهم بشكل كبير في صعود اولمبياكوس للمباراة النهائية بتسجيله في مباراتي ذهاب وإياب دور نصف النهائي، وتوج هدافاً للمسابقة بـ 11 هدفاً.

واصبح أيوب الكعبي أول لاعب عربي يسجل 11 هدفاً في موسم واحد من مسابقة أوروبية متجاوزاً النجم الدولي المصري محمد صلاح في دوري أبطال أوروبا موسم 2017/2018.

وفشل فيورنتينا في إحراز لقب البطولة للمرة الثانية توالياً حيث خسر نهائي النسخة الماضية أمام وست هام الإنجليزي (1-2)، علماً بأن نادي روما الإيطالي توج بالنسخة الأولى من المسابقة الثالثة للاتحاد الأوروبي على حساب فينورد الهولندي.

وادار مباراة النهائي الثالث لدوري المؤتمر الأوروبي الحكم البرتغالي “أرتور سواريس دياس”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 19:00 غرينتش.

وسجل الكعبي هدف الفوز في الدقيقة 116 من الشوط الإضافي الثاني، حين تابع عرضية الأرجنتيني سانتياغو هيزي داخل المنطقة برأسية من وضعية صعبة سكنت الشباك.

لحظة تسجيل أيوب الكعبي هدف انتصار اولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الاوروبي
لحظة تسجيل أيوب الكعبي هدف انتصار اولمبياكوس في نهائي دوري المؤتمر الاوروبي

وصعد اولمبياكوس إلى النهائي على حساب أستون فيلا الإنجليزي، بالفوز عليه في مباراتي الذهاب والإياب (2-0 و4-2)، بينما فاز فيورنتينا في المباراة الثانية لنصف النهائي على كلوب بروج البلجيكي (3-2) في الذهاب، وتعادلا في الإياب (1-1).

مقالات ذات صلة