أخبار الرياضة

الامارات تبلغ ثمن نهائي كأس آسيا رغم السقوط أمام إيران

بلغ منتخب الإمارات دور ثمن النهائي للمرة الثالثة توالياً في كأس آسيا لكرة القدم نسخة قطر 2023 وذلك رغم السقوط في الخسارة أمام إيران بنتيجة (1-2) اليوم الثلاثاء 23 يناير 2024 على استاد المدينة التعليمية بالريان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة التي تضم ايضاً فلسطين وهونغ كونغ.

وجاء التأهل التاريخي بشق الأنفس بعدما سجل يحيى الغساني الهدف الأول في تاريخ الأبيض الإماراتي أمام إيران في نهائيات كأس آسيا، والذي كان بمثابة “المُنقذ” من أجل الحفاظ على المركز الثاني والتأهل إلى دور الـ16 لملاقاة طاجيكستان.

وحسم منتخب إيران بطاقة التأهل الأولى عن المجموعة بالعلامة الكاملة 9 نقاط، في حين تجمد منتخب الإمارات في المركز الثاني بـ4 نقاط وبفارق هدف وحيد عن الثالث منتخب فلسطين الفائز على هونغ كونغ.

وترشح منتخب فلسطين إلى دور الـ16 لأول مرة في تاريخه كأفضل ثوالث، بينما خرج منتخب هونغ كونغ من البطولة خالي الوفاض في المركز الرابع والأخيرة بتعرضه لـ 3 هزائم، واستقبلت شباكه 6 اهداف.

الجدير بالذكر أن صاحب المركز الأول بالإضافة إلى الثاني يتأهلان إلى دور ثمن نهائي كأس آسيا (دور 16)، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

عُقدة إيران مستمرة

عجز منتخب الإمارات عن فك العُقدة أمام إيران وتحقيق الانتصار الأول بعد 15 مباراة رسمية وودية، كانت الغلبة فيها للمنتخب الإيراني الذي نجح في تحقيق الفوز خلال 12 مباراة، فيما انتهت 3 مواجهات أخرى بالتعادل.

ويعد انتصار إيران على الإمارات اليوم في مجموعات كأس آسيا 2023 هو الـ13 بشكلٍ عام في تاريخ مواجهات المنتخبين، و11 في المسابقات الرسمية.

وسجل المهاجم المحترف في صفوف بورتو البرتغالي مهدي طارمي هدفي انتصار إيران على الإمارات في الدقيقتين 26 و65 وبصناعة من ساردار آزمون الناشط بصفوف روما الإيطالي.

وكانت أقوى المواجهات بين ايران والإمارات ضمن تصفيات كأس العالم الماضية 2022 بقطر، وانتهت مباراة الذهاب على استاد زعبيل بنادي الوصل بفوز المنتخب الايراني بهدف نظيف، ثم كرر الفوز أيضًا في لقاء الإياب على ملعبه بنفس النتيجة، حيث كان المنتخبين ضمن المجموعةالأولى من التصفيات المونديالية.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock