أخبار الرياضة

ما الفرق المتأهلة كأفضل ثوالث لدور 16 في كأس آسيا؟

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب أفضل 4 فرق تمكنت من بلوغ الدور ثمن النهائي من كأس آسيا لكرة القدم، بعدما نجحت في احتلال المركز الثالث بدور المجموعات سواء عن طريق جمع أكبر كم من النقاط أو بفارق الأهداف.

اعتلى منتخب الأردن صدارة أفضل الفرق التي احتلت المركز الثالث في دور مجموعات كأس آسيا نسخة 2023 التي استقبلتها الأراضي القطرية بين يناير وفبراير 2024.

جمع النشامى الأردني 4 نقاط في منافسات المجموعة الخامسة (E) من بطولة كأس آسيا، والتي ضمنت منتخبات كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا، بل وكاد يتحصل على المركز الأول، لولا الخسارة في الجولة الثالثة أمام منتخب البحرين بهدف دون رد.

وحرص المنتخب الأردني على تجنب احتلال المركز الأول لتفادي مواجهة المنتخب الياباني في ثمن النهائي، بتحقيق التعادل أو الخسارة بهدف واحد ضد البحرين، ولهذا بدأ مدرب الفريق “الحسين عموتة” من دون أهم لاعبيه الأساسيين في مقدمتهم نجم مونبلييه الفرنسي “موسى التعمري”، ولم يلعب كرة هجومية.

سوريا تدخل التاريخ.. وهدية لا تُنسى من قيرغيزستان

جاء منتخب سوريا في المركز الثاني بجدول ترتيب أفضل ثوالث بكأس آسيا، بعدما تعادل مع أوزبكستان وفاز على الهند وخسر من أستراليا بهدفين دون رد في الجولة الأولى.

لقطة من مباراة عمان وقيرغيزستان 25 يناير 2024

وتسبب فارق الأهداف في احتلال سوريا للمركز الثاني على حساب فلسطين التي حققت المستحيل رغم ظروفها الصعبة باحتلال المركز الثالث والتأهل إلى ثمن النهائي لأول مرة من 3 مشاركات فقط في البطولة.

وتحصل منتخب إندونيسيا على هدية لا تُنسى في الجولة الأخيرة من المجموعة السادسة من منتخب قيرغيزستان، عندما أسقط منتخب سلطنة عُمان في تعادل قاتل للمدرب الكرواتي الشهير برانكو إيفانكوفيتش بنتيجة 1/1.

ترتب على سقوط عُمان في التعادل أمام قيرغزيستان، الخروج المُبكر من كأس آسيا، لسابق تعرض الفريق للخسارة من منتخب السعودية في الافتتاح، ثم التعادل مع تايلاند في الجولة الثانية، ليذهب المقعد الأخير في أفضل الثوالث لإندونيسيا التي جمعت 3 نقاط من مشاركتها في المجموعة الرابعة (D) التي ضمت منتخبات العراق واليابان وفيتنام.

كأس آسيا لكرة القدم من حفل افتتاح نسخة قطر 2023

وفازت إندونيسيا في الجولة الثانية على فيتنام 1-0، وخسرت في الافتتاح 3-1 أمام العراق، وفي الجولة الثالثة خسرت بنفس النتيجة أمام اليابان.

وكان يكفي لمنتخب عُمان الفوز 1-0 على قيرغيزستان للتأهل بفارق نقطة عن إندونيسيا، لكن التعادل أفسد محاولة الخناجر للتواجد في ثمن النهائي للمرة الثانية على التوالي.

قائمة أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث

الفريق

عدد النقاط

فارق الأهداف

الأردن

4

3

سوريا

4

0

فلسطين

4

0

إندونيسيا

3

3

الصين

2

1

عمان

2

1

مباريات منتخبات أفضل الثوالث في دور الـ 16

  • إندونيسيا ضد أستراليا (28 يناير).
  • العراق ضد الأردن (29 يناير).
  • فلسطين ضد قطر (29 يناير).
  • سوريا ضد إيران (31 يناير).

اقرأ المزيد: ما المنتخبات المتأهلة كأفضل ثوالث لدور 16 في كأس أمم إفريقيا؟

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock