أخبار الرياضة

كرة يد.. موعد مباراة مصر وغينيا في كأس أمم إفريقيا والقنوات الناقلة

تعرف مع موقع “إكسترا كورة” على موعد مباراة منتخب مصر وغينيا في افتتاح بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد النسخة الـ 26 التى تستضيفها مصر خلال الفترة من 17 وحتى 27 يناير 2024.

تستعد مصر لاستضافة بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد للمرة الثانية توالياً والسابعة بشكلٍ عام، بعد أن استضافتها 6 مرات سابقة، أعوام 1983 و1991 و2004 و2010 و2016 واخيراً 2022.

وتقام مباريات البطولة على أرضية صالة استاد القاهرة، حيث تلعب المجموعة الأولى والثانية في الصالة الكبرى، بينما تستقبل الصالة الثانية منافسات المجموعة الثالثة والرابعة.

متى موعد مباراة مصر وغينيا؟

يحين موعد مباراة مصر ضد غينيا ببطولة كأس إفريقيا لكرة اليد، يوم الأربعاء الموافق 17 يناير 2024، في الجولة الأولى من المجموعة (B) التي تضم ايضاً منتخبي الكاميرون والكونغو.

وتنطلق مباراة مصر وغينيا عقب حفل الافتتاح مباشرة في تمام الساعة الثامنة مساءاً بتوقيت القاهرة، الساعة التاسعة بتوقيت السعودية، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

وينقل بث مباشر مباريات كأس أمم إفريقيا لكرة اليد عبر قنوات أون تايم سبورت، كما يقدم موقع إكسترا كورة تغطية حية لأحداث البطولة.

وسيتأهل الفائز ببطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد 2024 إلى دورة الألعاب الأولمبية الصيفية الثالثة والثلاثين في باريس من الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس، بالإضافة إلى خوض أصحاب المركزين الثاني والثالث الملحق العالمي.

وقبل بداية البطولة، ضمن المنتخب المصري الترشح إلى الملحق العالمي من الآن، وذلك حال فشله في تحقيق اللقب، بصفته صاحب المركز السابع ببطولة العالم الأخيرة.

ومنذ انطلاقة كأس أمم إفريقيا لكرة اليد عام 1974 فى تونس، لم يحقق اللقب سوى 3 منتخبات فقط فى القارة، وهم بالترتيب: منتخب تونس ومنتخب الجزائر ومنتخب مصر.

ويمتلك منتخب تونس الرقم القياسي في تاريخ التتويجات بكأس إفريقيا لكرة اليد حيث يأتي في الصدارة بـ 10 ألقاب آخرها في نسخة 2018 بالغابون، بينما حقق المنتخب المصري اللقب 8 مرات آخرها في النسخة الماضية على أراضيه في عام 2022، واخيراً نال منتخب الجزائر اللقب 7 مرات آخرها في النسخة التي أقيمت على أراضيه عام 2014.

ويعد المنتخب التونسي أكثر المنتخبات مشاركة ببطولة الأمم الإفريقية لكرة اليد، حيث لم يغب عن أي نسخة برصيد 25 مشاركة، فيما يأتي منتخب الجزائر في المرتبة الثانية بـ 24 مشاركة حيث غاب عن النسخة الأولى فقط، بينما شاركت مصر في البطولة 23 مرة في المرتبة الثالثة وغابت عن أول نسختين.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock