أخبار الرياضة

كرة سلة.. نتيجة مباراة العراق والسعودية في تصفيات كأس آسيا

تعرف على نتيجة واحداث مباراة منتخب العراق ضد منتخب السعودية في التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم لكرة السلة.

فاز منتخب السعودية لكرة السلة على نظيره العراقي بنتيجة (64-58) في المباراة التي أقيمت اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، بالجولة الأولى من التصفيات الاسيوية المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس آسيا وكأس العالم.

اكسترا كورة نيوز

وأقيمت مباراة العراق والسعودية في تصفيات كأس آسيا لكرة السلة على صالة الشعب بالعاصمة العراقية بغداد والتي تسع لحوالي 2800 مشجع؛ وبدأت في تمام الساعة السادسة بتوقيت مكة المكرمة وبغداد – الخامسة بتوقيت القاهرة – الثالثة بتوقيت غرينيتش.

وحسم منتخب السعودية الربع الأول لصالحه (17-13)، ولكن المنتخب العراقي عاد في الربع الثاني وحسمه (16-10)، لينهي أسود الرافدين الشوط الأول متفوقين بفارق هدفين (29-27).

وفي الربع الثالث بالشوط الثاني تفوقت السعودية بفارق هدف (17-16)، كما ضربت بقوة في الربع الرابع وحسمته ايضاً (20-13)، ليحقق الأخضر الانتصار بإجمالي (64-58).

وتصدر اللاعب العراقي “محمد الخفاجي” قائمة هدافي المواجهة بتسجيله 22 نقطة، وجاء في المرتبة الثانية اللاعب السعودي مثنى المرواني بـ20 نقطة، مقابل 17 نقطة لصاحب المرتبة الثالثة، العراقي “ديماريو ماي فيلد”.

ويتنافس على المقاعد المؤهلة لبطولة كأس آسيا 2025 لكرة السلة، 24 منتخباً، مقسّمة على 6 مجموعات، وكل منها مكوّنة من 4 فرق، حيث تضم مجموعة السعودية والعراق، كل من الأردن وفلسطين اللذان يخوضان مواجهة بينهما في المنامة.

ويلعب كل منتخب مع الفرق الثلاثة الأخرى بنظام الذهاب والإياب في ثلاث جولات، بواقع مباراتين في كل جولة ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرةً لنهائيات البطولة، ليصبح المجموع 12 منتخباً، أمّا المنتخبات التي تحتل المركز الـ3، فتتأهّل للعب في الملحق.

وكان منتخب السعودية قد وصل إلى بغداد يوم الأربعاء الماضي، وخاض عدد من التدريبات الجماعية من أجل الاستعداد لتلك المباراة الهامة.

فيما كان منتخب العراق على أتم الجاهزية ايضًا لتلك المباراة خصوصًا وأنه حقق نتائج طيبة خلال مشاركته الاخيرة في بطولة بيروت الدولية لكرة السلة.

مقالات ذات صلة