أخبار الرياضة

كرة سلة.. الأردن يبدأ تصفيات آسيا بهزيمة فلسطين بفارق 27 نقطة

بدأ منتخب الأردن لكرة السلة تصفيات كأس آسيا بفوز مميز على شقيقه الفلسطيني بفارق 27 نقطة (73-46) في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الجمعة ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

انطلقت مباراة الأردن وفلسطين على صالة الأمير حمزة في العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الجمعة 23 فبراير 2024، في تمام الساعة 20:00 بتوقيت مكة المكرمة والأردن، واصطدم منتخب الأردن بحماس كبير من الجانب الفلسطيني خلال الربع الأول من اللقاء، لينتهي بالتعادل 16-16 وسط تألق لافت للاعب فلسطين “جمال ميالي”.

اكسترا كورة نيوز

وانخفض مردود منتخب فلسطين بشكل تدريجي خلال الربع الثاني ليخسره بـ 18 نقطة مقابل 10، وبعد العودة من الاستراحة زادت الأمور سوءاً مع “الفدائي” فقد تلقوا 25 نقطة واكتفوا بتسجيل 4 نقاط فقط.

وتسبب نجم المباراة الأول “أحمد الدويري” في تسجيل الأردن للمزيد من النقاط خلال الربع الرابع الذي انتهى لمصلحة فلسطين 16-14، ليكون مجرد تفوق شرفي أمام تفوق كاسح للأردن في الربعين الثاني والثالث.

وفاز بلقب نجم المباراة أحمد الدويري رغم تسجيله 13 نقطة جميعهم من ثنائيات، بينما فاز بهداف اللقاء لاعب فلسطين جمال ميالي بعد تسجيله 20 نقطة من بينهم ثلاثيتين.

قدم كذلك هشام عباس مباراة مميزة مع الأردن بإحرازه 12 نقطة، متفوقا بنقطتين عن زميله محمد حسين صاحب 10 نقاط من 3 ثنائيات و9 ريباوند.

مجموعة الأردن

ينافس منتخب الأردن في المجموعة الرابعة بتصفيات كأس آسيا لكرة السلة (D) رفقة منتخبات السعودية والعراق وفلسطين.

ويتأهل صاحب المركزين الأول والثاني في دور المجموعات إلى النهائيات بشكل مباشر، بينما يخوض ثالث الترتيب مرحلة ثانية على هيئة “ملحق”.

وتصدر الأردن المجموعة بفارق النقاط المسجلة عن منتخب السعودية الذي انتصر في وقت سابق من مباريات اليوم على العراق 64-68، وستحسم الصدارة في المباراة القادمة عندما يلتقي الأردن بالسعودية يوم 26 فبراير الجاري ضمن الجولة الثانية.

جدير بالذكر مواجهة المنتخب الأردني لنظيره الفلسطيني في 3 مناسبات سابقة قبل مباراة اليوم بالفترة من 2015 إلى 2021، فاز في الثلاث مباريات بفوارق ضئيلة دائماً.

فاز الأردن في اللقاء الأول على فلسطين ببطولة كأس آسيا خلال شهر أكتوبر 2015 بفارق 12 نقطة (94-82) لتحديد المراكز الشرفية (المركز التاسع).

في اللقاء الثاني بشهر يونيو 2021، فاز الأردن بفارق 11 نقطة (88-77) ضمن تصفيات كأس آسيا 2022.

وتقلصت الفوارق أكثر بين الفريقين في اللقاء الثالث بينهما، عندما تفوق منتخب النشامى الأردني بفارق 3 نقاط فقط (79-76) بلقاء إياب تصفيات كأس آسيا 2022.

مقالات ذات صلة