أخبار الرياضةدوري أبطال أوروبا

جدول ترتيب مجموعة برشلونة في دوري أبطال أوروبا

تعرف مع “إكسترا كورة” على جدول ترتيب مجموعة نادي برشلونة في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم في هذه الصفحة المُحدثة بصفة مستمرة أثناء وبعد كل جولة.

حسم برشلونة صدارة المجموعة الثامنة والأخيرة (H) التي ضمت أندية بورتو البرتغالي وشاختار دونيتسك الأوكراني ورويال أنتويرب البلجيكي، بعدما جمع 12 نقطة بتحقيقه 4 انتصارات من 6 مباريات.

وانتظر عشاق برشلونة حتى الجولة الخامسة ليحسم الفريق تأهله بشكلٍ رسمي إلى دور الستة عشر، فبعد تحقيق العلامة الكاملة بـ3 انتصارات من أول 3 مباريات، خسر في الجولة الرابعة ضد شاختار، قبل ان يصل إلى النقطة الـ12 بالفوز على بورتو.

وحقق البرسا العلامة الكاملة بـ3 انتصارات من أول 3 مباريات، بفوزين على ملعبه ضد أنتويرب بنتيجة (5-0) في الجولة الأولى وضد شاختار بنتيجة (2-1) في الجولة الثالثة، بينما حقق الفوز خارج الديار ضد بورتو في الجولة الثانية بنتيجة (1-0).

اقرأ المزيد: ما هو نظام التأهل بدوري أبطال أوروبا في حالة تساوي النقاط والأهداف؟

وفي الجولة الرابعة سقط برشلونة في أول خسارة ضد شاختار بنتيجة (1-0)، واصبح مُطالب بتحقيق الانتصار في الجولة الخامسة أمام بورتو لحسم مسألة التأهل، وبالفعل تمكن من تحقيق الانتصار بنتيجة (2-1).

واختتم الفريق الكتالوني دور المجموعات بالخسارة في أرض رويال أنتويرب بنتيجة (2-3)، ليتجمد رصيده عند 12 نقطة وبفارق الأهداف في المواجهات المباشرة مع الثاني نادي بورتو بإجمالي مجموع المباراتين (3-1)، بينما ذهب شاختار إلى مسابقة الدوري الأوروبي “اليورباليج” بحسمه المركز الثالث.

ترتيب مجموعة برشلونة (H) في دوري أبطال أوروبا

 الفريق  عدد النقاط  فارق الأهداف
 برشلونة (إسبانيا) 12 (لعب 6) 6
بورتو (البرتغال)  12 (لعب 6) 7
شاختار (أوكرانيا)  9 (لعب 6) -2
أنتويرب (بلجيكا)  3 (لعب 6) -11

ما هو نظام التأهل في دوري ابطال اوروبا؟

يضم دور مجموعات دوري أبطال أوروبا 32 فريقاً يتم تقسيمهم على 8 مجموعات من خلال القرعة، ويخوض فرق كل مجموعة مباراتين مع بعضهم البعض بنظام الذهاب والإياب ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني إلى دور الستة عشر الإقصائي.

ويتم تحديد مباريات دور الستة عشر من خلال القرعة ايضاً مع استثناء وقوع فريقين من نفس البلد في مواجهة بعضهما البعض، وتُجرى قرعة أخرى مفتوحة للدور ربع النهائي مع توضيح مسار نصف النهائي وصولا للمباراة النهائية.

وتُلعب منافسات الأدوار الإقصائية من مباراتين بنظام الذهاب والعودة ويتأهل الفريق صاحب العدد الأكبر من الأهداف في المباراتين بغض النظر عن فارق الأهداف المسجلة خارج الديار وفقاً للتعديلات الأخيرة.

اقرأ ايضاً

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock