أخبار الرياضةالدوري السعودي

الهلال يواصل تحضيراته لمواجهة أهلي جدة وجيسوس يفاضل بين مالكوم وديلجادو

يواصل نادي الهلال لكرة القدم تحضيراته لمواجهة أهلي جدة في كلاسيكو الدوري السعودي المقرر ضمن الجولة الحادية عشر يوم الجمعة المقبل الموافق 27 أكتوبر 2023.

وكان مدرب الهلال البرتغالي جورجي جيسوس قد منح اللاعبين راحة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر، بعد إنجاز مهمة مومباي سيتي الهندي في دوري أبطال آسيا على أكمل وجه بالفوز 6-0 وتصدر المجموعة الرابعة بـ7 نقاط من 3 مباريات.

وعاود لاعبي الهلال تدريباتهم يوم الأربعاء 25 أكتوبر، وواصل قائد الفريق سلمان الفرج وناصر الدوسري برنامجهما التأهيلي.

ومن المقرر اختيار المدرب جيسوس بين الثنائي البرازيلي مالكوم وميشيل ديلجادو في تدريبات اليوم الخميس 26 أكتوبر، للمشاركة في التشكيلة الأساسية أمام أهلي جدة على استاد الملك فهد الدولي.

ووفقاً لصحيفة الرياضية السعودية فإن جيسوس استقر على التشكيلة الأساسية للزعيم في الكلاسيكو، وينقصه فقط اختيار اللاعب الثالث في الخط الهجومي بجانب الصربي ميتروفيتش والدولي السعودي سالم الدوسري.

وشارك مالكوم مع الهلال في 10 مباريات بدوري روشن وساهم في تسجيل 9 اهداف، احرز 6 وصنع 3، كما لعب ديلجادو نفس عدد المباريات ولكن أكثرها كبديل وسجل هدف وحيد وصنع آخر.

نادي الهلال السعودي لكرة القدم

ويخوض الهلال مواجهة الكلاسيكو وهو في صدارة الترتيب برصيد 26 نقطة من 8 انتصارات وتعادلين وبفارق 3 نقاط عن أقرب الملاحقين فريق التعاون، بينما يأتي أهلي جدة رابعاً بـ22 نقطة من 7 انتصارات وتعادل وحيد، في حين مُني بالخسارة مرتين.

وتاريخياً تقابل الهلال وأهلي جدة في 101 مباراة بشكلٍ عام ضمن مسابقة الدوري السعودي، تفوق الزعيم خلالها بتحقيقه الانتصار 46 مرة، بينما فاز الراقي في 24 لقاء، وسيطر التعادل على 31 مواجهة.

مقالات ذات صلة