الدوري الاماراتي

البطائح يحقق فوزه التاريخي الأول على العين وينهي الموسم في المركز السابع

حقق البطائح فوزاً تاريخياً على نادي العين بهدفين دون رد في استاد هزاع بن زايد، اليوم الجمعة 7 يونيو 2024، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 25 من الدوري الاماراتي ادنوك للمحترفين.

ويعد انتصار البطائح هو الأول تاريخياً أمام العين، ورفع رصيده إلى 37 نقطة لينهي الموسم في المركز السابع على حساب نادي الجزيرة، بينما تجمد رصيد العين عند 45 نقطة في المركز الثالث.

وخسر العيناوي المباراة الختامية على أرضه للمرة الأولى، وهي التاسعة بشكلٍ عام هذا الموسم في دوري أدنوك للمحترفين، كأعلى حصيلة من الهزائم في موسمٍ واحد بالتساوي مع موسم 2010/11.

وكانت مباراة العين والبطائح تأجلت لبعد نهاية الموسم الكروي في الامارات لتقام في فترة التوقف الدولي، نظراً لانشغال العيناوي بالمنافسة في دوري أبطال آسيا الذي نجح في التتويج به مؤخراً للمرة الثانية في تاريخه على حساب يوكوهاما الياباني.

ووافق العين على خوض لقاء البطائح في فترة التوقف مع غياب نجوم الفريق، كونها تحصيل حاصل، حيث حسم الفريق المركز الثالث خلف البطل الوصل والوصيف شباب الأهلي دبي؛ كما هو الحال لنادي البطائح الذي ضمن البقاء.

ورغم ذلك كان لدى البطائح رغبة كبيرة في تحقيق الانتصار الذي سيقوده تلقائياً من المركز التاسع إلى السابع في جدول الترتيب؛ وهو ما نجح في تحقيقه، بفضل ثنائية أناتولي بيرترند وأحمد خليل.

مقالات ذات صلة