أخبار الرياضةالدوري المصري

باللون الأخصف.. أديداس تكشف القميص الثالث للنادي الأهلي المصري

كشفت شركة أديداس القميص الثالث للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري موسم 2023/2024، والذي جاء باللون الأخصف المتفاوت بين الأبيض والأسود.

وأدخلت الشركة الألمانية اللون الأحمر في تصميم القميص على الأكتاف والرقبة، مع خطوط أديداس الثلاثة المشهورة باللون الذهبي، فيما جاء لون منطقة الظهر والبطن بالرمادي أو الأخصف.

وكانت أديداس قد أسدلت الستار عن القميص الأساسي في أغسطس 2023 وجاء باللون الاعتيادي الأحمر، بينما جاء القميص الثاني الإحتياطي باللون الأسود مع خطوط حمراء أفقية ورأسية.

وعادت أديداس لرعاية قمصان النادي الأهلي في أكتوبر 2022 خلفاً لشركة أمبرو البريطانية، ويعد الموسم الحالي 2023/2024 هو الثاني، وينتهي التعاقد في 2025.

قميص النادي الاهلي الثالث لموسم 2023/2024

هل ارتدى الاهلي اللون الأبيض؟

من المتعارف عليه لدى جمهور النادي الأهلي أن القميص الأساسي للفريق يأتي باللون الأحمر اما القميص الثاني والثالث يكون باللون الأزرق واحياناً الأسود.

وقبل إعلان أديداس القميص الثالث للنادي الأهلي موسم 2023/2024 بشكلٍ رسمي، أشيع على وسائل التواصل الاجتماعي تصميم على غير العادة باللون الأبيض.

ورحب البعض بتلك الفكرة، في حين رفض غيرهم ارتداء الأهلي اللون الأبيض على اعتبار انه لون فريق غريمهم التقليدي نادي الزمالك.

ولكن تاريخياً سبق للنادي الأهلي ارتداء اللون الأبيض في أكثر من مناسبة، وكانت المرة الأولى في بطولة دوري أبطال أفريقيا نسخة 1982 في إياب دور 32 أمام نادي الأشغال الصومالي، وفاز حينها بهدفٍ دون رد سجله علاء ميهوب.

ولعب الأهلي باللون الأبيض في نسخة 1983 من دوري أبطال أفريقيا أمام فريق كانون ياوندي الكاميروني، وكانت المرة الأخيرة في نهائي النسخة ذاتها أمام أشانتي كوتوكو الغاني وخسر اللقب بنتيجة 1-0 بمجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة