أخبار الرياضةدوري أبطال أفريقيا

خوفًا من «ديجيندو».. عبدالحفيظ يرسل تحذيرًا هامًا للاعبي الأهلي قبل مواجهة صن داونز

حذر سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق لفريق الأهلي، المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأحمر، قبل مواجهة صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب دور نصف النهائي من منافسات بطولة الدوري الافريقي لكرة القدم.

وقال عبدالحفيظ في تصريحات عبر شاشة قناة أبوظبي التي تمتلك حقوق نقل بطولة الدوري الإفريقي التي تنطلق لأول مرة، أنه قلق للغاية من الحكم البنيني لويس ديجيندو الذي تم اختياره لإدارة لقاء الأهلي أمام صن داونز، مؤكدا بأنه يمثل علامة استفهام كبيرة، حيث تعد رسالة مدير الكرة بمثابة رسالة تحذيرية إلى مارسيل كولر ولاعبي الأهلي.

وقال مدير الكرة السابق بالأهلي، أن لاعبي الفريق الأحمر عليهم التعامل بحذر شديد خلال اللقاء، لأن الحكم البنيني ليس على مستوى اللقاء والدليل السيرة الذاتية المتواضعة.

وقاد الحكم البنيني الغير معروف لدى الجمهور المصري الكثير من المباريات خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا وتصفيات بطولة أمم افريقيا كحكم ساحة هذا الموسم 2023/24.

وأدار لويس ديجيندو مباراة واحدة في دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم وأشهر كارت أحمر بجانب 6 بطاقات صفراء، وظهر خلال تصفيات كأس الأمم الأفريقية خلال 3 مباريات، ليشهر بطاقة حمراء و19 كارت أصفر.

وأشار إلى أن البطولة لم تشهد مفاجآت، وأنه يرشح الأهلي للتتويج بها، مشيرا إلى أن خسارة الفريق الأحمر الأخيرة أمام صن داونز (5-2) عندما كان يتولى منصب مدير الكرة، جاءت بسبب غياب الاهتمام والتركيز، ولكن الأمور ستكون مختلفة في لقاء الأحد بكل تأكيد.

الحكم البنيني لويس ديجيندو
الحكم البنيني لويس ديجيندو

وأبدى عبدالحفيظ دهشته من إصرار نادي صن داونز على مواجهة الأهلي وفرق شمال إفريقيا عصرًا، مبديًا غضبه التام عن سبب اختيار التوقيت، خصوصا أن الفريق الجنوب إفريقي أصبح يختار موعد الثالثة عصرًا عندما يواجه الأندية العربية.

وأوضح: “هل أصبح الموضوع بالمزاج، لم أرى ذلك يحدث في أوروبا أو آسيا، وصن داونز واجه بترو أتلتيكو ليلًا ويلعب معظم المباريات مع فرق غرب إفريقيا في وقت متأخر من اليوم، على عكس ما يحدث مع أندية شمال إفريقيا لأنه يعلم أن هذه الفرق تلعب بشكل دائم في توقيت مسائي”.

وختم عبدالحفيظ حديثه قائلا: “أين قواعد بطولة الدوري الإفريقي، ما يحدث خلل شديد ويؤثر على الجانب التسويقي من البطولة”.

مقالات ذات صلة