مباريات اليوم

نتيجة لعبة أسود الرافدين ضد اليابان في كأس آسيا تحت 23 سنة

تعرف على نتيجة واحداث لعبة العراق ضد اليابان ضمن مباريات اليوم في إطار منافسات بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة لكرة القدم المقامة في قطر.

اخفق منتخب العراق الأولمبي في الوصول إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بالخسارة أمام اليابان (0-2) في المباراة الثانية لدور نصف النهائي، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024.

وضمن منتخب اليابان الترشح إلى أولمبياد باريس مباشرة، وسيلعب في المباراة النهائية من بطولة آسيا تحت 23 عاماً مع أوزبكستان التي أطاحت بنظيرتها إندونيسيا بهدفين دون رد في المباراة الأولى لدور نصف النهائي.

بينما أصبح أسود الرافدين على بعد خطوة واحدة من التأهل إلى الأولمبياد، حيث يحتاج للانتصار في مباراة تحديد المركز الثالث أمام إندونيسيا، كما أن هناك فرصة لصاحب المركز الرابع بخوضه الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

وانطلقت صافرة بداية لعبة العراق الأولمبي واليابان اليوم عند الثامنة والنصف مساءً بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة، 21:30 أبو ظبي ومسقط، 17:30 غرينتش.

وجاء في تشكيلة العراق الأساسية تحت 23 سنة اليوم: حسين حسن، مصطفى سعدون، زيد تحسين، يوسف الإمام، أحمد مكنزي، كرار محمد، حسين عامر، زيد إسماعيل، علي الموسوي، سالم أحمد، علي جاسم.

ومنح مهاجم نادي كشيوا ريسول “ماو هوسويا” المنتخب الياباني هدف التقدم الأول عند الدقيقة 28، بعدما تلقى تمريرة طولية رائعة من لاعب الوسط “جويل شيما فوجيتا”، روضها بمهارة داخل المنطقة من جهة اليسار، وسددها بباطن القدم على يسار الحارس حسين حسن.

وتلقى المنتخب العراقي ضربة موجعة في الدقيقة 32، بتعرض المهاجم “سالم أحمد” لإصابة أجبرته على عدم استكمال المباراة، ليقرر المدرب راضي شنيشل إشراك “رضا سالم” بدلاً منه.

وقبل نهاية الشوط عززت اليابان تقدمها بالهدف الثاني في الدقيقة 42، بواسطة مهاجم نادي طوكيو “ريوتارو أراكي” من فرصة إنفراد بصناعة من القائد جويل فوجيتا الذي وضعه في مواجهة المرمى بلمسة رائعة في عمق الدفاع.

ودخل المنتخب العراقي الشوط الثاني بشكلٍ أفضل وحاول تقليص الفارق، ولكن سرعان ما عادت اليابان وفرضت سيطرتها بل وكانت قريبة من تسجيل الهدف الثالث في مناسبتين بالدقيقتين 49 و66، لولا القائم الذي وقف مع أسود الرافدين.

وكانت أخطر الفرص للعراق في الدقيقة 74 حين قابل البديل بلند آزاد كرة عرضية من اللمسة الأولى ولكن القائم حرمه من زيارة الشباك؛ ومرت الدقائق المتبقية دون جديد لتحقق اليابان الفوز وتصعد إلى المباراة النهائية.

وكان منتخب العراق بلغ دور ربع النهائي بعدما تصدر المجموعة الثالثة بـ6 نقاط، حيث خسر في الجولة الأولى أمام تايلاند، قبل أن يحقق الانتصار على طاجيكستان بأربعة اهداف مقابل هدفين والسعودية (2-1)، وصعد إلى نصف النهائي على حساب فيتنام.

من جانبه حسم منتخب اليابان تأهله من المركز الثاني بالمجموعة الثانية بعدما حصد 6 نقاط من الفوز على الصين والإمارات والخسارة ضد كوريا الجنوبية، وفاز في ربع النهائي على البلد المضيف قطر (4-2) بعد التمديد لشوطين إضافيين.

يذكر أن منتخب العراق الأولمبي واجه نظيره الياباني في مباراة ودية قبل بداية البطولة بأيام قليلة، وخسر بهدفٍ دون رد، وسبق وأن تواجها في نصف نهائي نسخة 2016، وخسر أسود الرافدين بهدفين مقابل هدف واحد.

مقالات ذات صلة