مباريات اليوم

أولمبي النشامى يتعادل مع استراليا في كأس آسيا تحت 23 سنة

استهل منتخب النشامى تحت 23 سنة مشواره في بطولة كأس آسيا بالتعادل مع منتخب أستراليا (0-0)، على استاد عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، اليوم الاثنين 15 أبريل 2024، ضمن المجموعة الأولى التي تضم البلد المضيف قطر وإندونيسيا.

وتعتبر المباراة هي الثالثة التي جمعت المنتخبين في هذه المرحلة من بطولة كأس آسيا تحت 23 سنة، بعد أن فاز منتخب أستراليا على منتخب النشامى في عام 2022، وتعادلا في نسخة 2016.

وانطلقت صافرة البداية عند الساعة الرابعة عصراً بتوقيت مكة المكرمة، 15:00 القاهرة، 13:00 غرينتش، ونُقلت على قناة بي إن سبورتس بتعليق العُماني “عامر الخوذيري”، وقناة شركة الرياضة السعودية.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين، مع بعض المحاولات الهجومية المتبادلة، لعل أبرزها في الشوط الأول لصالح النشامى عند الدقيقة 44 حين تابع مهند أبو طه تمريرة طولية وسدد بيسراه في اتجاه الزاوية البعيدة، لكن الحارس تألق في التصدي لها.

وواصل الحارس الأسترالي تألقه مع بداية الشوط الثاني وحرم النشامى من التقدم بتصديه لمحاولة عارف الحاج وإبعادها إلى ركلة ركنية في الدقيقة 46؛ قبل أن يسجل البديل “بكر كلبونة” هدفاً ألغي بداعي تسلل.

وانتفض منتخب أستراليا في الدقائق الأخيرة وكاد يتقدم بالهدف الأول في الدقيقة 78 بواسطة محمد تاوري ولكن تصويبته علت العارضة.

ونجح المنتخب النشمي في الصمود فيما تبقى من وقت، رغم النقص العددي بعد تعرض قائده “دانيال عفانة” للطرد في الدقيقة 83.

وسيحاول المنتخب النشمي الأولمبي استمداد الإلهام من المسيرة التاريخية التي حققها المنتخب الأول ببلوغ نهائي كأس آسيا 2023، وتحقيق الفوز بالجولة الثانية على قطر يوم الخميس 18 أبريل، والاقتراب من الوصول إلى الأدوار الإقصائية للمرة الرابعة للمنافسة على الصعود إلى الأولمبياد.

من جانبه لن يتنازل المنتخب الأسترالي، صاحب أفضل إنجاز بحصوله على المركز الثالث في نسخة 2020، عن التعويض بالجولة الثانية بتحقيق الانتصار حين يواجه في اليوم ذاته منتخب إندونيسيا.

مقالات ذات صلة