دوري أبطال أوروبا

صاروخ فالفيردي يُنهي موقعة ريال مدريد ومانشستر سيتي بتعادلٍ مثير

انتهت موقعة ريال مدريد ومانشستر سيتي على وقع تعادلٍ مثير (3-3)، في ملعب سانتياجو برنابيو، اليوم الثلاثاء 9 أبريل 2024 في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وشهدت المباراة إثارة كبيرة عدة تقلبات بتقدم كل منهما على الآخر مرتين، وكان مانشستر سيتي قريب للغاية من تحقيق الانتصار لولا ظهور الأوروجوياني فيديريكو فالفيردي في الوقت المناسب لينتزع التعادل للنادي الملكي بتصويبة صاروخية.

وادار مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي اليوم الحكم الفرنسي “فرانسوا ليتكسير”، وانطلقت صافرة البداية في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، 22:00 مكة المكرمة، 19:00 غرينتش.

وباغت مانشستر سيتي أصحاب الارض بهدفٍ مبكر بعد مرور دقيقتين فقط من البداية، بواسطة البرتغالي بيرناردو سيلفا حين فاجأ الحارس الأوكراني لونين بتصويبة من ركلة حرة مباشرة.

ورتب ريال مدريد أوراقه وعاد سريعاً ليتعادل في الدقيقة 12، عندما تقدم الفرنسي إدواردو كامافينجا بكرة من جهة اليمين وأطلق تصويبة غيرت مسارها إلى داخل شباك الحارس أورتيجا.

وبعد مرور دقيقتين فقط منح رودريجو النادي الملكي هدف الأسبقية بعد هجمة مرتدة سريعة وانطلاقة مدوية من الجهة اليسرى، أنهاها بتصويبة ذكية من داخل منطقة الجزاء.

وفشل ريال مدريد في استغلال فترات تفوقه لتعزيز التقدم، ليأتي العقاب من السيتي في الشوط الثاني بتسجيل فيل فودين هدف التعادل عند الدقيقة 66 بتصويبة ملتفة رائعة استقرت في الزاوية التسعين.

لحظة تسجيل فيل فودين هدف التعادل للسيتي أمام ريال مدريد يوم 9-4-2024
لحظة تسجيل فيل فودين هدف التعادل للسيتي أمام ريال مدريد يوم 9-4-2024

وصعق السيتي جميع الحضور في البرنابيو بتسجيل الهدف الثالث حين سدد المدافع الكرواتي يوسكو جفارديول كرة عابرة للقارات من خارج المنطقة عانقت الشباك عند الدقيقة 71.

ورفض فالفيردي خروج ريال مدريد بالخسارة وخطف هدف التعادل في الدقيقة 79، بعدما قابل عرضية فينسيوس داخل المنطقة بتصويبة صاروخية على الطائر اكتفى أورتيجا بمتابعتها وهي تسكن شباكه.

وأوقعت القرعة ريال مدريد في مواجهة مانشستر سيتي للموسم الثالث على التوالي في مرحلة خروج المغلوب، وتمكن كل منهما من العبور على حساب الآخر إلى الدور الموالي في آخر مناسبتين.

وواجه البطل القياسي ريال مدريد صعوبة بالغة في حسم الصعود إلى دور الثمانية من أمام لايبزيج الألماني، مستفيداً من فوزه في الذهاب بهدفٍ دون رد، بعد التعادل على أرضه في سانتياجو برنابيو بهدفٍ لمثله.

في حين لم يجد حامل اللقب مانشستر سيتي أي صعوبة في تجاوز كوبنهاجن الدنماركي وفاز عليه ذهاباً (3-1)، وكرر النتيجة ذاتها في الإياب، ليتأهل بإجمالي بنتيجة إجمالية (6-2).

وتاريخياً تواجه ريال مدريد ومانشستر سيتي في 10 مناسبات سابقة ببطولة دوري الأبطال بداية من موسم 2012/2013، ويتفوق الفريق الإنجليزي بتحقيقه 4 انتصارات، مقابل 3 للنادي الملكي، وتعادلا في 3 مناسبات.

مقالات ذات صلة