الأخبارمقالات

هل استقبل فندق رونالدو في مراكش المتضررين من الزلزال؟

عاش الشعب المغربي ساعات عصيبة بداية من الجمعة 8 سبتمبر ولأكثر من 3 أيام متواصلة، بسبب الزلزال المدمر في مدينة مراكش وضواحيها، مع تداول وسائل الإعلام أماكن لإيواء المتضررين منها فندق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأثر الزلزال في كثير من المناطق الوسطى والجنوبية في المغرب، مثل مدن مراكش وأكادير وفاس ومكناس والصويرة وآسفي، ومدينة السينما الشهيرة ورزازات، بالإضافة إلى الدار البيضاء.

وأعلنت وسائل إعلام أوروبية، منها صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية، أن فندق بيستانا سي آر 7 في مراكش Pestana CR7 Marrakech فتح أبوابه لاستقبال المتضررين من الزلزال.

كما كتب موقع Sport Bible على منصة “إكس” بأن فندق كريستيانو رونالدو في مراكش بات مكانًا لإيواء المتضررين من الزلزال، وأضاف أن النجم البرتغالي عرض تأمين مأوى في فندقه للناجين من الزلزال.

هل استقبل فندق رونالدو في مراكش المتضررين من الزلزال؟
شكل الغرفة من داخل فندق رونالدو في مراكش

حقيقة استقبال فندق رونالدو للمتضررين

تبين بعد ذلك، أن وسائل الإعلام التي تناولت خبر فتح فندق رونالدو بيستانا سي آر 7 في مراكش لاستقبال المتضررين من الزلزال، لم توفق في نقل المعلومة بالشكل الصحيح من المصدر الأساسي وهو صحيفة “ماركا الإسبانية”.

وكانت صحيفة “ماركا” الإسبانية قد نشرت خبرًا، بعنوان “فندق كريستيانو رونالدو على مشارف مراكش بات ملجأً بعد الزلزال الذي ضرب المغرب”. في إشارة لحجز سائحة إسبانية غرفة في الفندف قبل العودة إلى الوطن.

وتواصلت ماركا مع سائحة إسبانية تضررت من الزلزال، تُدعى أيريني سيكساس، من أجل نقل الصورة كاملة إلى المتابعين، وذكرت أيريني أنها فشلت في حجزت مقعدًا في طائرة للعودة إلى إسبانيا بعد الكارثة الطبيعية.

واضطرت السائحة للتوجه إلى “منطقة أكثر حداثة” في مراكش وأقل تأثرًا بالانهيارات، وظلت ليلة كاملة في الشارع، قبل أن تتمكن من الحصول على غرفة متاحة في فندق كريستيانو رونالدو.

وأكدت إدارة الفندق لصحيفة ليبراسيون Libération الفرنسية أن المكان لم يصبح مركزًا لاستقبال المتضررين من الزلزال، وأن المنتشر هي معلومة كاذبة، وجميع الزبائن الآن في الهوتيل أجروا حجزًا بشكل طبيعي.

متى افتتح رونالدو فندق مراكش؟

وضع كريستيانو رونالدو حجر أساس مشروعه الأول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا عام 2019، وتم إفتتاحه بشكلٍ رسمي في عام 2021 تحت مسمى Pestana CR7 Marrakech.

ويتواجد فندق رونالدو، في قلب حدائق المنارة بمدينة مراكش الحمراء، وتصل قيمة تأسيس المشروع حوالي 430 مليون درهم مغربي، ويحتوي على 174 غرفة، وتقدر فاتورة الليلة الواحدة بنحو 200 يورو.

مقالات ذات صلة