أخبار الرياضة

تشكيلة منتخب مصر اليوم

تعرف مع إكسترا كورة على تشكيلة منتخب مصر اليوم أمام جمهورية الكونغو الديمقراطية ببطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، في المباراة المُقامة على ملعب فيلكس أوفوي بوانيي في مدينة أبيدجان، ضمن مباريات اليوم.

بعد التأهل دون تحقيق أي فوز في دور المجموعات تلتقي مصر حاملة اللقب سبع مرات والمفتقدة خدمات نجمها المصاب محمد صلاح نظيرتها جمهورية الكونغو الديموقراطية مساء اليوم الأحد 28 يناير 2024 في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا على ملعب لوران بوكو في سان بيدرو.

تشكيلة منتخب مصر اليوم أمام الكونغو:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – أحمد فتوح.

خط الوسط: محمد النني – حمدي فتحي – مروان عطية.

خط الهجوم: أحمد سيد زيزو – محمود تريزيجيه – مصطفى محمد.

كيف لعبت مصر أمام الرأس الأخضر؟

خاضت منتخب مصر مباراة حاسمة أمام مفاجأة المجموعة الثانية منتخب الرأس الأخضر (كاب فيردي)، يوم الاثنين 22 يناير 2024، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور مجموعات بطولة كأس إفريقيا.

وافتقد الفراعنة لخدمات قائدهم محمد صلاح للإصابة التي تعرض لها في نهاية الشوط الأول من لقاء غانا، وخرج بناءً على قرار من طبيب المنتخب، وذكرت التقارير الصادرة عن البعثة المصرية في أبيدجان أن نجم ليفربول الإنجليزي يعاني من إصابة عضلية، بعدما اشتكى من آلام في العضلة الخلفية خلال اللقاء.

تشكيلة مصر أمام الرأس الأخضر: حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبد المنعم – أحمد حجازي – محمد هاني.خط الوسط: إمام عاشور – مروان عطية – حمدي فتحي.خط الهجوم: “زيزو” – عمر مرموش – مصطفى محمد.

كيف لعبت مصر أمام غانا؟

تعادل منتخب مصر مع نظيره الغاني بنتيجة (2-2) في قمة مباريات الجولة الثانية، على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي بمدينة أبيدجان.

كان منتخب مصر قد حقق نتيجة مخيبة للآمال بعدما سقط في فخ التعادل الإيجابي أمام منتخب موزمبيق (2-2)، في واحدة من مفاجآت البطولة القارية.

تشكيلة مصر أمام غانا: حراسة المرمى: محمد الشناوي.خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – محمد حمدي.خط الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – إمام عاشور.خط الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد.

كيف لعبت مصر أمام موزمبيق؟

اعتمد روي فيتوريا في تشكيلة مصر أمام موزمبيق على هذه الأسماء: حراسة المرمى: محمد الشناوي؛ خط الدفاع: محمد هاني – محمد عبدالمنعم – أحمد حجازي – محمد حمدي؛ خط الوسط: حمدي فتحي – محمد النني – احمد سيد زيزو؛ خط الهجوم: محمد صلاح – محمود تريزيجيه – مصطفى محمد.

صورة لمنتخب مصر الأول لكرة القدم

قائمة مصر في كأس إفريقيا 2024

أعلن البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم عن قائمة الفريق المختارة لبطولة كأس الامم الإفريقية 2024 التي تستضيفها كوت ديفوار.

شهدت قائمة الفراعنة بعض المفاجآت، أهمها استدعاء ثنائي نادي الزمالك أحمد فتوح ومحمد صبحي، بالرغم من عدم مشاركتهم مع ناديهم في الفترة الأخيرة.

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، أحمد الشناوي (بيراميدز)، محمد أبوجبل (البنك الأهلي)، محمد صبحي (الزمالك).

الدفاع: أحمد حجازي (اتحاد جدة)، محمد عبدالمنعم (الأهلي)، على جبر (بيراميدز)، ياسر إبراهيم (الأهلي)، أحمد سامي (بيراميدز)، محمد هاني (الأهلي)، عمر كمال عبد الواحد (الأهلي)، أحمد فتوح (الزمالك)، محمد حمدي (بيراميدز).

الوسط: حمدي فتحي (الوكرة)، إمام عاشور (الأهلي)، محمد النني (أرسنال)، مروان عطية (الأهلي)، أحمد سيد زيزو (الزمالك)، مهند لاشين (بيراميدز)، محمود حمادة (المصري).

الهجوم: محمد صلاح (ليفربول)، مصطفى فتحي (بيراميدز)، محمود حسن تريزيجيه (طرابزون سبور)، عمر مرموش (آينتراخت فرانكفورت)، مصطفى محمد (نانت)، محمود عبدالمنعم «كهربا» (الأهلي)، أحمد حسن «كوكا» (بينديك سبور).

مقالات ذات صلة