أخبار الرياضة

تشكيلة الأردن في مباراة اليوم

تعرف مع موقع إكسترا كورة على تشكيلة منتخب الأردن الأساسية اليوم أمام قطر في نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم المقامة في قطر.

أعلن المدرب المغربي الحسين عموتة تشكيلة الأردن الأساسية لمباراة قطر في نهائي كأس آسيا والمقررة على استاد لوسيل، اليوم السبت 10 فبراير 2024.

تشكيلة الأردن الرسمية ضد قطر

حراسة المرمى: يزيد ابو ليلى.

خط الدفاع: سالم العجالين، يزن العرب، عبدالله نصيب.

خط الوسط: محمود المرضي، نور الروابدة، الرشدان، إحسان حداد.

خط الهجوم: علي علوان، يزن النعيمات، موسى التعمري.

كيف لعب الأردن أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا؟

جاء في تشكيلة الأردن لمواجهة كوريا الجنوبية بنصف نهائي كأس آسيا (2-0) في حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى. وفي خط الدفاع: براء مرعي، يزن العرب، عبدالله نصيب. خط الوسط: محمد ابو حشيش، نور الروابدة، نزار الرشدان، إحسان حداد، وفي الهجوم: محمود المرضي، يزن النعيمات، موسى التعمري.

كيف لعب الأردن أمام طاجيكستان في كأس آسيا؟

شهدت تشكيلة الأردن الأساسية لمواجهة طاجيكستان في ربع نهائي كأس آسيا (1-0) تغيير وحيد فقط عن المباراة التي سبقتها، حيث عاد اللاعب نور الروابدة لقيادة خط الوسط بدلاً من نزار الرشدان، وذلك بعد تعافيه من الإصابة التي عانى منها على مستوى الأضلع.

ودخل الأردن لقاء طاجيكستان بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى. خط الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين. خط الوسط: إحسان حداد، نور الروابدة، رجائي عايد، محمود مرضي. خط الهجوم: موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

كيف لعب الأردن أمام العراق في كأس آسيا؟

خاض منتخب الأردن مواجهة العراق في ثمن النهائي (3-2( بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛ خط الدفاع: عبدالله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين؛ خط الوسط: إحسان حداد، نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود مرضي؛ خط الهجوم: موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

كيف لعب الأردن أمام البحرين في كأس آسيا؟

فضل المدرب المغربي الحسين عموتة إراحة نجم المنتخب الأردني موسى التعمري في مواجهة البحرين بالجولة 3 من مجموعات كأس آسيا المنتهية بفوز البحرين 1-0، واعتمد على يوسف أبو جلبوس في الخط الهجومي بجانب يزن النعيمات وعلي علوان.

وجاءت تشكيلة الأردن أمام البحرين كالآتي: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛ خط الدفاع: عبدالله نصيب – أنس بني ياسين – سالم العجالين؛ خط الوسط: فراس شلباية – فادي عوض – رجائي عايد – محمد أبو حشيش؛ خط الهجوم: يوسف أبو جلبوش – علي علوان – يزن النعيمات.

كيف لعب الأردن أمام كوريا الجنوبية في كأس آسيا؟

قام المدرب المغربي الحسين عموتة بتغيير وحيد في تشكيلة الأردن الأساسية لمواجهة كوريا الجنوبية بالجولة الثانية من دور مجموعات كأس آسيا المنتهية بالتعادل 2-2، حيث دفع باللاعب رجائي عايد في خط الوسط بدلاً من نور الروابدة.

وسيواصل عموتة الاعتماد على الرسم التكتيكي 3-4-3 كما فعل في لقاء ماليزيا بالجولة الافتتاحية، ويقود الخط الدفاعي يزن العرب ويرافقه عبدالله نصيب وسالم العجالين.

ويتواجد النجم المتألق في الدوري الفرنسي هذا الموسم مع فريق مونبيليه “موسى التعمري” في خط الهجوم بمركز الجناح الأيمن، ويلعب يزن النعيمات دور المهاجم الصريح، فيما سيشغل علي علوان مركز الجناح الأيسر.

وجاءت تشكيلة الأدرن أمام كوريا:يزيد أبو ليلى، عبدالله نصيب، يزن العرب، سالم العجالين، إحسان حداد، نزار الرشدان، رجائي عايد، محمود مرضي، موسى التعمري، يزن النعيمات، علي علوان.

كيف لعب الأردن أمام ماليزيا في كأس آسيا؟

افتتح المنتخب الأردني مبارياته في مجموعات كأس آسيا بمواجهة ماليزيا مساء  الاثنين 15 يناير 2024، على ستاد الجنوب في الوكرة، ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم ايضاً البحرين وكوريا الجنوبية واستطاع تحقيق الفوز برباعية.

وتطلع المنتخب الأردني في تجاوز دور المجموعات والبحث عن تحقيق إنجاز تاريخي جديد، بعدما كان بلغ الدور ربع النهائي عامي 2004 و2011، وخرج من دور الـ16 في النسخة الماضية عام 2019.

وقال مدرب النشامى المغرب (حسين عموتة) “المباراة الافتتاحية دائماً تكون مهمة لكل فريق، ونحن نتوقع أن تكون المباراة قوية ومهمة جداً، وسوف نركز على أن نهاجم وندافع بالشكل المطلوب من أجل الحصول على النقاط الثلاث، مما يمهد الطريق لخوض بقية المباريات بوضع جيد، ولهذا يجب أن نكون مركزين بشكل كامل”.

ودخل منتخب الأردن لقاء ماليزيا بهذه التشكيلة: حراسة المرمى: يزيد أبو ليلى؛ خط الدفاع: عبدالله نصيب – يزن العرب – سالم العجالين؛ خط الوسط: احسان حداد – نزار الرشدان – نور الروايدة – محمود مرضي؛ خط الهجوم: موسى تعمري – علي علوان – يزن النعيمات.

فيما خاض منتخب ماليزيا اللقاء بالتشكيلة التالية: حراسة المرمى: شيحان حازمي؛ خط الدفاع: جونيور الدستال – ماثيو ديفيز – ديون كولز؛ خط الوسط: أفيق فازايل – عارف أيمن – كوربين اونغ – ستيوارت وليكون؛ خط الهجوم: روميل موراليس – دارين لوك – فيصل حليم.

قائمة الأردن المُشاركة في كأس آسيا

حراسة المرمى، يزيد أبو ليلى، عبدالله الفاخوري، أحمد جعيدي، يزن العرب.

خط الدفاع: عبدالله نصيب، أنس بني ياسين، براء مرعي، فراس شلباية، سالم العجالين، محمد أبو حشيش.

خط الوسط: إحسان حداد، فادي عوض، رجائي عايد، نزار الرشدان، إبراهيم سعادة، نور الروابدة، محمود مرضي، مهند أبو طه، موسى التعمري، صالح راتب، يوسف أبو جلبوش.

خط الهجوم: علي علوان، محمد أبو زريق “شرارة”، أنس العوضات، حمزة الدردور، يزن النعيمات.

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock