الأخبار

الجزائرية كايليا نمور تحرز أول ذهبية في تاريخ الجمباز العربي في الأولمبياد

أحرزت لاعبة الجمباز الجزائرية كايليا نمور الميدالية الذهبية لبلادها، اليوم الأحد 4 أغسطس، في منافسات العمودين غير المتوازيين بأولمبياد باريس 2024.

ولم تحقق الجزائر أي ميدالية منذ بداية دورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس قبل 8 أيام من الآن، حتى جاءت كايليا نمور (Kaylia NEMOUR) لتحقق ميدالية ذهبية فريدة من نوعها هي الأولى في المشاركات العربية في لعبة الجمباز بدورات الألعاب الأولمبية منذ بداية القرن الـ 20، في منافسات العمودين غير المتوازيين (Women’s Uneven Bars).

ومن المنتظر حصول الملاكمة الجزائرية إيمان خليف على ميدالية في وزن الـ 66 كيلوغرام بعد فوزها على المجرية آنا لوكا في ربع النهائي ليلة أمس.

نجمة الجمباز الجزائرية كيليا نمور تحرز أول ميدالية ذهبية "عربية" في تاريخ الأولمبياد
لاعبة الجمباز الجزائرية كايليا نمور

ويأمل الشعب الجزائري ألا تكتفي إيمان خليف بالميدالية البرونزية وتنافس على الذهبية لرد اعتبارها من التشكيك في جنسها من قبل وسائل إعلام عالمية، قبل أن يخرج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية لينفي جميع الشائعات المرتبطة بهذا الشأن.

جدير بالذكر اكتفاء العرب قبل ذهبية كيليا نمور بميدالية فضية للاعب التونسي فارس فرجاني في منافسات السلاح السابر، بالاضافة لميدالية برونزية للاعب المصري محمد السيد في سلاح السابر.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة