الأخبار

أوروغواي تُحقق المركز الثالث في كوبا أميركا 2024 بفارق ركلات الترجيح أمام كندا

حقق منتخب أوروغواي لكرة القدم صباح اليوم الأحد 14 يوليو 2024 الميدالية البرونزية في بطولة كوبا أميركا 2024 على الأراضي الأميركية، بعد فوزه الصعب على كندا بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 4/3.

انتهى الوقت الأصلي للقاء بالتعادل الإيجابي 2/2، علماً بأن أوروغواي تقدمت بهدف في الدقائق العشر الأولى سجله رودريغو بينتانكور بصناعة سيباستيان كاسيريس بعد عرضية من فيدي فالفيردي.

لكن كندا عدلت النتيجة بتسديدة عبقرية للاعب إسماعيل كوني في الدقيقة 22 بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية، لينتهي الشوط الأول 1/1.

قبل نهاية المباراة بـ 10 دقائق، نجحت كندا في تسجيل هدف التقدم بمتابعة مثالية من المهاجم البديل جوناثان ديفيد لتسديدة سقطت من يد الحارس سيرخيو روشيت في الدقيقة 80.

وكثف المنتخب الأوروغوياني محاولاته في الدقائق الأخيرة ليدرك هدف التعادل بواسطة الأسطورة لويس سواريز بعد عرضية من الظهير الأيمن خوسيه مانويل خيمينيز في الدقيقة 90+2، لينتهي اللقاء على نتيجة التعادل الإيجابي 2/2.

وفي ركلات الترجيح صحح الحارس سيرخيو روشيت أخطاءه بالتصدي للركلة الثالثة من إسماعيل كوني قبل أن يهدر ألفونسو ديفيز الركلة الخامسة بتسديدة في العارضة، بينما سجل لويس سواريز الركلة الرابعة التي حسمت بفضلها أوروغواي المركز الثالث بنتيجة 3/4.

جدير بالذكر توديع أوروغواي من نصف النهائي بالخسارة أمام كولومبيا 1-0، ليتأهل رفاق خاميس رودريغيز لمواجهة الأرجنتين في المباراة النهائية صباح يوم غد الاثنين في ميامي.

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة