الأخباربث مباشر

بثنائية إبراهيم عادل.. فوز تاريخي لمصر على إسبانيا في أولمبياد باريس

حقق المنتخب المصري فوزاً تاريخياً على إسبانيا بنتيجة 2-1 في افتتاح الجولة الثالثة من مجموعات دورة الألعاب الأولمبية في باريس، بعد عصر اليوم الثلاثاء 30 يوليو على ملعب نادي نانت.

وتصدرت مصر المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، لتبلغ الدور ربع النهائي لمواجهة وصيف المجموعة الرابعة “باراغواي أو مالي أو إسرائيل”.

افتتح منتخب مصر أهداف المباراة في الدقيقة 40 بتسديدة مقوسة مذهلة للاعب وسط نادي بيراميدز إبراهيم عادل، نجم كأس أمم إفريقيا تحت 23 عاماً التي أقيمت في المغرب العام الماضي.

جاءت تسديدة إبراهيم عادل من مسافة 19 ياردة تقريباً بعد هجمة مرتدة نموذجية قادها نجم الزمالك أحمد سيد زيزو من الرواق الأيمن، انتهت بتمريرة من زيزو على حافة المنطقة أمام إبراهيم عادل الذي سدد بلمسة واحدة على يمين حارس المرمى الذي فوجئ بها ليتأخر في القفز عليها.

وأضاف إبراهيم عادل الهدف الشخصي الثاني له ولمنتخب مصر في الدقيقة 62 بتسديدة ذكية من داخل منطقة الجزاء بعد انفراده بحارس المرمى، مستفيداً من خطأ فادح من المدافع باتشيكو في إعادة الكرة إلى الخلف.

وقلص المنتخب الإسباني النتيجة في الدقيقة 90 برأسية رائعة للاعب ديبورتيفو آلافيس سامويل أوموروديون بعد تلقيه تمريرة عرضية نموذجية من لاعب الوسط سيرخيو كامييو.

وكاد اللاعب البديل أحمد عاطف “قطة” ينجح في تسجيل هدف تأكيد الفوز حين انفرد بحارس مرمى إسبانيا في الدقيقة 90+11، إلا أن تسديدته بسن الحذاء ذهبت بطيئة ومكشوفة للحارس الذي أبعدها بأطراف أصابعه من الزاوية اليسرى إلى ركنية، ليطلق بعدها حكم المباراة صافرة نهاية المباراة في الدقيقة 90+12 معلناً تأهل مصر كمتصدرة للمجموعة.

بدأت مباراة منتخب مصر ضد منتخب إسبانيا، الساعة 16:00 (الرابعة عصراً) بتوقيت مصر والسعودية، 13:00 بتوقيت غرينيتش، ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة (C) بدورة الألعاب الأولمبية في العاصمة الفرنسية باريس.

تصدر منتخب إسبانيا المجموعة C بعد فوزين متتاليين على أوزبكستان وجمهورية الدومينيكان (2-1 و3-1)، بينما تعادل المنتخب المصري مع الدومينيكان 0-0، وانتصر بصعوبة على أوزبكستان بهدف دون رد سجله أحمد كوكا عن طريق الصدفة.

لعبت مصر في مناسبتين سابقتين أمام إسبانيا في دور مجموعات الألعاب الأولمبية الصيفي عامي 1992 في برشلونة و2021 في طوكيو، فازت إسبانيا 2-0 في اللقاء الأولى، وانتهى الثاني بالتعادل السلبي.

ويسعى المنتخب المصري لتحقيق التعادل على أقل تقدير أمام رفاق فيرمين لوبيز من أجل ضمان التأهل إلى الدور ربع النهائي (دور الـ 8) دون الدخول في حسابات معقدة، أو الخسارة وانتظار هدية من أوزبكستان بتحقيق الفوز على الدومينيكان بفارق هدف.

اضغط هنا للتعرف على تشكيلة مصر وإسبانيا اليوم

اقرأ أيضاً

مقالات ذات صلة