الدوري الاسبانيبث مباشر

نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

تعرف على نتيجة واحداث مباراة ريال مدريد ضد فالنسيا ضمن مباريات اليوم السبت 11 نوفمبر 2023 في إطار منافسات الدوري الإسباني لكرة القدم.

اكتسح ريال مدريد ضيفه فالنسيا بنتيجة 5-1 في المباراة التي أقيمت على ملعب سانتياجو برنابيو ضمن منافسات الجولة 13 من الدوري الإسباني 2023/2024.

وسجل اهداف ريال مدريد أمام فالنسيا اليوم، دانيال كارفاخال في الدقيقة الثالثة وفينسيوس جونيور ثنائية في الدقيقتين 42 و49 ورودريجو ثنائية في الدقيقتين 50 و84، بينما سجل هدف الضيوف هوجو دورو في الدقيقة 88.

وبهذا الانتصار رفع ريال مدريد رصيده إلى 32 نقطة في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الإسباني وبفارق نقطتين عن المتصدر جيرونا، بينما تجمد رصيد فالنسيا عند 18 نقطة في المركز التاسع.

ويلتقي ريال مدريد مع قادش خارج أرضه يوم الأحد 26 نوفمبر في الجولة الـ14 بعد انتهاء فترة التوقف الدولي، في حين يستضيف فالنسيا نظيره سيلتا فيغو يوم السبت 25 نوفمبر.

وانطلقت صافرة بداية مباراة ريال مدريد وفالنسيا اليوم عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، الحادية عشر بتوقيت مكة المكرمة، 20:00 بتوقيت غرينتش.

نتيجة مباراة ريال مدريد وفالنسيا في الدوري الإسباني

ودخل النادي الملكي المواجهة بدون حارسه الأساسي كيبا بعد تعرضه لإصابة سوف تبعده عن الملاعب 3 أسابيع، ولعب مكانه أندري لونين، كما افتقد خدمات النجم الإنجليزي الشاب المتألق جود بيلينجهام لإصابة على مستوى الكتف، وعوضه براهيم دياز.

وانهى ريال مدريد الشوط الأول متقدماً في النتيجة بهدفين دون رد، حيث فاجأ الظهير الأيمن دانيال كارفاخال الضيوف وافتتح التسجيل بعد مرور 3 دقائق فقط على ضربة البداية وبطريقة رائعة.

واستغل توني كروس المساحة الخالية على الجهة اليمنى وأرسل تمريرة طولية إلى كارفاخال الذي هيأ الكرة لنفسه بمهارة من أمام خوسيه جايا على حدود المنطقة وصوبها بيسراه قوية استقرت على يسار الحارس مامارداشفيلي.

وكان كروس قريب من تسجيل الهدف الثاني للريال في الدقيقة الثامنة، حين تولى تنفيذ ضربة حرة مباشرة في مواجهة المرمى، وسددها رائعة مرت من حائط الصد واكتفى فيها الحارس بمشاهدتها وهي تضرب العارضة.

وتألق حارس ريال مدريد أندري لونين وحرم فالنسيا من التعادل في الدقيقة 15، بتصديه لتسديدة المهاجم هوجو دورو من داخل منطقة الجزاء في فرصة إنفراد.

وجاء الرد سريعاً من فينيسيوس جونيور في الدقيقة 16 بمرواغة ومرور رائع من مدافع فالنسيا على الجهة اليسرى ليدخل منطقة الجزاء ويسدد كرة مرت قريبة من القائم.

ووقف دفاع فالنسيا عاجزاً أمام سحر البرازيلي رودريجو الذي تلاعب بثلاثة مدافعين ومرر كرة بمهارة عالية إلى فينيسيوس داخل المنطقة ليسدد كرة بباطن التقدم تصدى لها مامارداشفيلي في الدقيقة 28.

وأرسل رودريجو هدية أخرى إلى فينيسيوس في الدقيقة 42 الذي لم يكذب خبراً هذه المرة وحول عرضيته إلى داخل الشباك بالصدر مضيفاً الهدف الثاني للنادي الملكي قبل نهاية الشوط الأول.

ولم يمنح ريال مدريد الضيوف أي مجال للتفكير في العودة خلال الشوط الثاني وسجل فينيسيوس الهدف الثالث والثاني له عند الدقيقة 49، بعدما تلقى تمريرة من روديجو على الجهة اليسرى تقدم بها وسدد كرة صعبة على يمين الحارس.

إنهار فالنسيا بعدها ووقع حارسه مامارداشفيلي في خطأ لا يغتفر حين حاول المساهمة في بناء اللعب من الخلف ليقطع رودريجو الكرة ويتقدم بها ليسكنها داخل الشباك مسجلاً الهدف الرابع عند الدقيقة 50.

وهدأت الأمور حتى الدقيقة 84 والتي شهدت تسجيل رودريجو الهدف الشخصي الثاني والخامس للملكي بمهارة فردية بعد أن تلقى تمريرة من البديل فيران جارسيا على حدود المنطقة من الجهة اليسرى ليرواغ المدافع ويسدد كرة بيسراه مرت من الحارس ودخلت المرمى.

وسجل فالنسيا هدفاً شرفياً في الدقيقة 88 عبر لاعب ريال مدريد السابق هوجو دورو بصناعة من هوجو جونزاليز، لينتهي اللقاء بفوز أصحاب الأرض بنتيجة 5-1.

مقالات ذات صلة