فيديو اكسترا

اكسترا مهارات اكسترا حواس.. ذكرى هدف حازم إمام ستبقى للأبد بسبب ميمي الشربيني

ستظل ذكرى الهدف الذي سجله نجم الزمالك السابق حازم إمام في مرمى الوداد المغربي ببطولة كأس السوبر الإفريقي عام 2003، عالقة في الأذهان إلى الأبد؛ بسبب التعليق المميز لأسطورة التعليق ميمي الشربيني، عندما قال واحدة من أشهر العبارات في تاريخ التعليق الرياضي المصري والعربي “حازم إمام إكسترا مهارات..إكسترا حواس” في وصفه للطريقة التي سُجل بها الهدف.

استقبل حازم إمام آنذاك كرة عرضية مميزة من عبد الحليم علي، جاءته داخل منطقة الستة ياردات من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء عبرت من حارس المرمى الذي خرج بشكل خاطيء؛ وبهدوء أعصاب تسلم بالقدم اليسرى ليمهد الكرة لنفسه على القدم اليمنى ليُحرز هدف جميل.

قد يظن البعض أن الهدف سهل وأي لاعب يستطيع تسجيله، لكن الأمر ليس كذلك، فهو يحتاج لتكنيك معين في الثبات والاتزان وإلى هدوء أعصاب وثقة في النفس لاتخاذ مثل هذا القرار في هذه المنطقة الحساسة، فدائماً ما تسدد مثل هذه الكرات بشكل مباشر دون أي مهارة والكثير منها ضاع بالفعل لعدم تمتع اللاعب بالهدوء الكافي أو بتكنيك حازم إمام الذي يُدرس.

لكن لأنه حازم إمام، وضع لمسته الخاصة والاستثنائية، وهذا ما أراد ميمي الشربيني إيصاله للمتلقي، حين قال في تعليقه: “عملها حازم إمام، معجون كورة يا ابني، إكسترا مهارات إكسترا حواس”.

هدف حازم إمام في الوداد إكسترا مهارات إكسترا حواس عام 2003
هدف حازم إمام في الوداد إكسترا مهارات إكسترا حواس عام 2003

أضاف ميمي الشربيني عن الهدف الذي جاء بعد عودة حازم إمام من الإصابة ومشاركته بضمادة على الركبة “أدي بقا اللاعيب، بنص حمولته البدنية بل أقل من نصف حمولته، والله بيعمل كل حاجة في الكورة، ناقص يكلمها، شوف بقا الفرق بينه وبين عبد الحليم، حازم إمام يتألق ويتجمل، الكينغ حازم إمام”.

جدير بالذكر فوز نادي الزمالك بكأس السوبر الإفريقي 2003 على حساب الوداد بنتيجة 1/3، وأقيمت المباراة يوم 8 فبراير 2003 على استاد القاهرة الدولي، وحضرها حوالي 40 ألف متفرج.

شاهد تعليق ميمي الشربيني إكسترا مهارات إكسترا حواس

اضغط هنا

مقالات ذات صلة