الدوري الاسباني

ميسي يتصدر.. من هو الهداف التاريخي للكلاسيكو “ريال مدريد وبرشلونة”؟

يتصدر أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي قائمة الهدافين التاريخيين لمباراة الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة بأعلى رصيد تهديفي خلال فترة تمثيله للنادي الكتالوني من 2005 إلى 2021.

يعتلي ليونيل ميسي المركز الأول في لائحة الهدافين برصيد 26 هدفاً، من بينهم هاتريك في مناسبتين، الأولى يوم 10 مارس 2007 عندما تعادلا 3/3 على ملعب كامب نو في الدوري، وخسر البرسا اللقب بفارق المواجهات المباشرة أمام ريال مدريد.

اكسترا كورة نيوز

أما الهاتريك الثاني لميسي في مرمى ريال مدريد فيعود إلى تاريخ 23 مارس 2014 على ملعب سانتياغو برنابيو، وخسر البلوغرانا لقب الدوري مرة أخرى لكن أمام أتلتيكو مدريد.

وتجاوز ليونيل ميسي بالهاتريك الذي سجله عام 2014، الرقم القياسي المسجل باسم مواطنه ألفريدو دي ستيفانو، الهداف التاريخي السابق للكلاسيكو برصيد 18 هدفاً، ليصبح في جعبته 21 هدفاً، ليضيف بعدها 5 أهداف أخرى حتى رحل في صيف 2021 إلى باريس سان جيرمان الفرنسي لأسباب اقتصادية.

كريستيانو رونالدو في مباراة الكلاسيكو
كريستيانو رونالدو في مباراة الكلاسيكو

وحاول النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو منافسة ميسي على لقب الهداف التاريخي للكلاسيكو، إلا أن رحيله عن ريال مدريد في عام 2018 أنهى الصراع على لقب الهداف التاريخي ليكتفي باحتلال المركز الثاني.

جدول ترتيب هدافي الكلاسيكو

يضم جدول ترتيب هدافي الكلاسيكو بخلاف ميسي ودي ستيفانو ورونالدو، لاعبين آخرين أمثال الفرنسي كريم بنزيما وراؤول غونزاليس وسيزار رودريغيز وفرانشيسكو خينتو.

ليونيل ميسي وماركو أسينسيو في مباراة الكلاسيكو
ليونيل ميسي وماركو أسينسيو في مباراة الكلاسيكو

اللاعب

النادي

عدد الأهداف

ليونيل ميسي

برشلونة

26

ألفريدو دي ستيفانو

ريال مدريد

18

كريستيانو رونالدو

ريال مدريد

18

كريم بنزيما

ريال مدريد

16

راؤول غونزاليس

ريال مدريد

15

سيزار رودريغيز

برشلونة

14

فرانشيسكو خينتو

ريال مدريد

14

فرانك بوشكاش

ريال مدريد

14

مقالات ذات صلة