بث مباشر

في السوبر كلاسيكو.. ميدينا يُعكر تصدر ريفر بليت لكأس رابطة الدوري الأرجنتيني

عكر لاعب نادي بوكا جونيورز كريستيان ميدينا تصدر ريفر بليت لجدول ترتيب المجموعة الأولى من بطولة كوبا دي لا ليغا بروفيسيونال “رابطة الدوري الأرجنتيني”، بتسجيل هدف تعادل فريقه في توقيت صعب من المباراة التي أقيمت مساء اليوم الاحد 25 فبراير على ملعب المونيمونتال في بوينس آيرس.

انتهى الشوط الأول من قمة مباريات الجولة 7 من البطولة بالتعادل السلبي بسبب عدم تركيز لاعبي الفريقين في المباراة، خاصةً بوكا جونيورز الذي لعب بعصبية لينال 3 من لاعبيه بطاقات صفراء، مقابل صفراء واحدة لأصحاب الضيافة.

في بداية الشوط الثاني وضع المهاجم الأرجنتيني الشاب “بابلو سولاري” حداً لحالة العقم التهديفي التي سيطرت على الفريقين بتسجيل هدف التقدم لريفر بليت في الدقيقة 49.

وخضع الهدف لمراجعة تقنية الفيديو المساعد “الفار” لأكثر من دقيقتين حتى قرر الحكم احتسابه في نهاية المطاف لتنطلق الاحتفالات في مدرجات المليونيرات.

ورفض بوكا جونيورز التسليم بتأخره وعمل على تسجيل هدف التعادل، وهو ما حققه لاعب الوسط الصاعد كريستيان ميدينا في الدقيقة 70 بعد تمريرة من المدافع “لاوتارو بلانكو”.

جدير بالذكر منافسة ريفر بليت على صدارة جدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة كأس رابطة الدوري الأرحنتيني COPA DE LA LIGA PROFESIONAL كوبا دي لا ليغا بروفيسيونال، حيث يحتل حالياً المركز الأول برصيد 13 نقطة بفارق الأهداف عن نادي إنديبندينتي الثاني.

على النقيض من وضعية ريفر بليت الجيدة، يعيش بوكا جونيورز تذبذب ملحوظ في المستوى منذ خسارة نهائي كوبا ليبرتادوريس، حيث يحتل المركز السابع في جدول ترتيب المجموعة الثانية ببطولة كوبا دي لا ليغا برصيد 10 نقاط بفارق 6 نقاط واضحة عن نادي جودي كروز المتصدر وله مباراة أقل، وبفارق نقطتين عن لانوس صاحب المركز الرابع المؤهل إلى مراحل خروج المغلوب play offs.

وخسر بوكا جونيورز المباراة الماضية أمام لانوس بنتيجة 1/2 على ملعب سيوداد دي لانوس يوم 19 فبراير الجاري.

كانت مواجهة الدور الأول من كأس رابطة الدوري الأرجنتيني قد انتهت بفوز ريفر بليت على بوكا جونيورز بهدفين دون رد لسالمون روندون وإنزو دياز، عندما أقيمت المباراة يوم الأول من أكتوبر 2023 على ملعب بوكا جونيورز “لا بوموبونيرا”.

كما خسر بوكا جونيورز على ملعب المونيمونتال في الجولة 15 من الدوري الأرجنتيني الموسم الماضي بهدف دون رد سجله ميغيل بورخا من ركلة جزاء.

ويرجع آخر فوز للبوكا على ريفر بليت لتاريخ 11 سبتمبر 2022 بهدف نظيف أحرزه المهاجم داريو بينيديتو خلال الشوط الثاني من المباراة التي احتضنها ملعب لا بوموبونيرا ضمن الجولة 18 من الدوري.

اقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

يرجى إيقاف مانع الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock