أخبار الرياضة

منتخب صالات المغرب يتجاوز أنغولا بخماسية في افتتاح كأس أمم إفريقيا 2024

قلب منتخب صالات المغرب لكرة القدم تأخره بهدف أمام أنغولا إلى فوز عريض بنتيجة 5-2 في مستهل مشواره ببطولة كأس أمم إفريقيا ليعتلي صدارة المجموعة الأولى مناصفة مع منتخب زامبيا الذي لعب المباراة الافتتاحية أمام غانا وانتصر بنفس النتيجة 5-2 بعد عصر الخميس.

بدأت مباراة المغرب ضد أنغولا على صالة الأمير عبد الله في العاصمة المغربية الرباط، في تمام الساعة 20:00 بالتوقيت المحلي وغرينيتش، الساعة 22:00 القاهرة، 23:00 السعودية، وشهد اللقاء حضوراً جماهيرياً متميزاً.

اكسترا كورة نيوز

وعلى عكس المتوقع، استقبلت شباك أصحاب الأرض هدفاً خلال الدقائق الأولى، لكن من ركلة ثابتة نفذت بشكل ممتاز من خارج منطقة الجزاء بعد ثلاث تمريرات وانهاء مُتقن في الشباك، عدل اللاعب إدريس الرايس الفني النتيجة 1/1 في الدقيقة 8.

وفي الدقيقة 14، قبل 6 دقائق من نهاية الشوط الأول، سجل سفيان الشعراوي هدف تقدم منتخب المغرب 1/2 بعد استغلال ناجح لهفوة فادحة من مدافع أنغولا الذي أراد المراوغة لينقض عليه شعراوي ويخطف الكرة قبل التسديد بلمسة واحدة لترتطم في القائم الأيسر وتعانق الشباك.

وعند الدقيقة 21 أكد أنس العيان تفوق المغرب بهدف ثالث، وخلال الشوط الثاني أضاف سفيان الشعراوي الهدفين الرابع والخامس في الدقيقتين 36 و37 مستفيداً من الهفوات المزدوجة بين حارس مرمى أنغولا والمدافعين، ليحتفل بهاتريك منحه صدارة مبكرة لترتيب هدافي البطولة.

نتيجة مباراة المغرب وأنغولا في كأس إفريقيا للصالات
مباراة المغرب وأنغولا في كرة القدم داخل القاعة 11-4-2024

يتواجد حامل لقب كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل الصالات “المغرب” في المجموعة الأولي من هذه النسخة رفقة منتخبي غينيا وزامبيا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وموريتانيا وليبيا وناميبيا.

وخاض المغرب تحت قيادة المدرب المتميز هشام الدكيك آخر مباراة إعدادية لهذه البطولة أمام منتخب صربيا يوم 6 فبراير الماضي وانتهت بالتعادل السلبي.

وفي نهاية عام 2023 لعب الفريق أمام منتخبي تركيا وأوزبكستان 4 مباريات ودية فاز بجميعها، حيث انتصر أسود أطلس داخل الصالات على تركيا 9-0 في اللقاء الودي الثاني، بينما انتهى اللقاء الأول 5-1، وفي مواجهتي أوزبكستان فاز المغرب بنتيجتي 6-2 و2-1.

وسبق للمنتخبين المغربي والأنغولا لعب مباراتين في هذه اللعبة عامي 2016 و2020، وكان الفوز حليف المغرب في المواجهتين 2/0 و0/4.

مقالات ذات صلة